بعد توجيه النائب العام .. المتحرش بـ «فتاة الدمام» في قبضة الشرطة

بعد توجيه النائب العام .. المتحرش بـ «فتاة الدمام» في قبضة الشرطة

الاحد ١٢ / ٠٥ / ٢٠١٩
ألقت شرطة المنطقة الشرقية القبض على المتحرش بالمرأة أثناء خروجها من أحد المحال التجارية بمدينة الدمام.

ووفق تصريح رسمي من المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية فإنه وبالإشارة لمقطع الفيديو المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي والذي يظهر فيه قيام شخص بالتحرش بامرأة أثناء خروجها من أحد المحال التجارية بمدينة الدمام، فقد أسفرت إجراءات البحث والتحري والاستدلال عن تحديد هويته، واتضح أنه مواطن في العقد الثالث من العمر، وتم القبض عليه وإيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.


وكان النائب العام سعود المعجب، قد وجه أمس، بسرعة القبض على شخص ظهر وهو يتحرش بسيدة أثناء تسوقها بأحد المحال التجارية. وذلك بعد رصده من قبل وحدة الرصد في النيابة العامة، والتثبت من المقطع وكونه المعني بالسلوك الصادر محل التجريم، طبقا لنظام مكافحة جريمة التحرش، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه في ضوء نظام الإجراءات الجزائية.

» تفاصيل الواقعة

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن كاميرات المراقبة رصدت شابا تحرش بسيدة أثناء تسوقها. وتشير المعلومات التي تحصلت عليها «اليوم» إلى أن الواقعة حدثت يوم الأربعاء الماضي، وتحديدا في الساعة الـ11 مساء بحي عبد الله فؤاد بمدينة الدمام، وأن الشخص الذي قام بواقعة التحرش كان يلاحق السيدة قبل دخولها لمركز التسوق. وأكد شهود عيان، أن الجاني توقف لمدة من الوقت أمام مركز التسوق، ولم يكن يتوقع أن المركز مزود بكاميرات مراقبة. وذكروا أن المركز كان به عدد من الزبائن، الذين لم يتدخلوا من أجل إيقاف المتحرش عند حده.

وانتقلت «اليوم» إلى مكان الحادثة، والتقت بالعامل الذي يدير المحل، إذ أوضح في حديثه أن وقت الحادثة كان متأخرا، وأن الجاني أوقف مركبته (لون أبيض) أمام المركز، وترجل لملاحقة السيدة. وأضاف: إنه كان يلاحظ حركات غريبة من الجاني حتى قام بالالتصاق بالسيدة.

» مراجعة الفيديو

وذكر العامل أن أقارب السيدة المتضررة قاموا بمراجعة مركز التسوق، من أجل الحصول على اسطوانة بها تسجيل لمقطع الفيديو من أجل تقديمه إلى الأجهزة الأمنية، وذلك بعد الواقعة بدقائق معدودة، مشيرا إلى أنه أيضا تمت الاستعانة بكاميرات مراقبة لإحدى الجهات المقابلة لمركز التسوق، التي كانت تراقب مكان توقف المركبة آنذاك.
المزيد من المقالات
x