جامعة الطائف تعلن شروط القبول وآلية المفاضلة

جامعة الطائف تعلن شروط القبول وآلية المفاضلة

الجمعة ١٠ / ٠٥ / ٢٠١٩
أعلنت جامعة الطائف أمس، شروط القبول وآلية المفاضلة في مرحلة الدبلوم والبكالوريوس للعام الجامعي المقبل 1440/‏‏ 1441. وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف الدكتور وصل الله السواط، أن شروط القبول التي أقرها مجلس الجامعة تضمنت شروطاً عامة لجميع المتقدمين، وكذلك شروط خاصة ببعض التخصصات المتاحة للقبول. وبيّن عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف أن الشروط العامة للقبول تضمنت أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية أو أم لابن سعودي، وأن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها، وألا يكون قد مضى على حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد على خمس سنوات.

وأفاد الدكتور السواط بأن الشروط العامة تتضمن دخول الاختبارات اللازمة للتخصص، وألا تقل النسبة الموزونة الحاصل عليها عن 70% لدرجة البكالوريوس، وألا يزيد عمر المتقدم عن 30 سنة.


وحول الشروط الخاصة للقبول ببعض التخصصات، كشف عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف أنه يشترط حصول المتقدم للالتحاق بالكليات الصحية على نسبة لا تقل عن 90% في الثانوية العامة، وحفظ المتقدم للالتحاق بتخصص القراءات القرآن الكريم كاملاً، واجتياز المتقدم للالتحاق بتخصص التربية البدنية اختبار اللياقة البدنية، كما يشترط حصول المتقدم للالتحاق بتخصص اللغة الإنجليزية على درجة 52 في اختبار كفايات اللغة الإنجليزية.
المزيد من المقالات
x