«الاتصالات» تطلق «أكاديمية رقمية» لتأهّيل الكوادر

«الاتصالات» تطلق «أكاديمية رقمية» لتأهّيل الكوادر

الجمعة ١٠ / ٠٥ / ٢٠١٩

• تنمية قدرات الموهوبين والمبدعين في المهارات الرقمية

• توظيف الطاقات الإبداعية لتقديم ابتكارات نوعية

• تدعم مسيرة التحول الرقمي

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، أمس الخميس، عن إطلاق "الأكاديمية السعودية الرقمية" والتي تعتبر إحدى أهم المبادرات النوعية الوطنية التي تعنى بتطوير القدرات الرقمية لأبناء وبنات الوطن في مجال التقنيات الحديثة والمتقدمة بالشراكة مع القطاع الخاص وتطبيق أفضل التجارب الدولية.

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه أن إطلاق "الأكاديمية السعودية الرقمية" يأتي في إطار توجه الوزارة الاستراتيجي نحو تأهيل وتنمية رأس المال البشري، باعتباره الركيزة الأساسية في عملية التنمية وأداتها الفاعلة.

وقال: "إن «الأكاديمية السعودية الرقمية» تهدف إلى تأهيل الكوادر الوطنية للوظائف النوعية في مجال التقنيات الحديثة والمتقدمة، وتنمية قدرات الموهوبين والمبدعين في المهارات الرقمية وريادة الأعمال التقنية، وتوظيف طاقاتهم الإبداعية لتقديم ابتكارات نوعية تدعم مسيرة التحول الرقمي كواحدة من أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030 على صعيد بناء مجتمع رقمي، وحكومة رقمية، واقتصاد رقمي مزدهر، ومستقبل أفضل للمملكة".

وأوضح "السواحه"، أن إطلاق هذه الأكاديمية يأتي بالشراكة مع القطاع الخاص الطرف الاخر المستفيد من تنمية الكوادر والاستفادة من الطاقات الوطنية المؤهلة والتي تسهم في نمو الشركات محليا ودوليا.

وأشار إلى ما يميز برامج «الأكاديمية السعودية الرقمية» المرتبطة على نحو مباشر برنامج التحول الرقمي، وتتقاطع في الأهداف مع عدة برامج أخرى مرتبطة برؤية المملكة 2030 لاسيما في برنامج تنمية القدرات البشرية، وبرنامج تطوير الصناعة والدعم اللوجستي، وبرنامج جودة الحياة، بالإضافة إلى احتياجات سوق العمل من المهارات الرقمية المتقدمة.

المزيد من المقالات