DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«المنشطات» توضح ملابسات استقالة «الغبين»

«المنشطات» توضح ملابسات استقالة «الغبين»
«المنشطات» توضح ملابسات استقالة «الغبين»

• تغريداته تكشف عن ميوله وتثير الشارع الرياضي
• طالبناه في خطاب رسمي بحذف التغريدات وتقديم اعتذار
قالت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، إنها لاحظت وجود عدد من التغريدات في حساب الدكتور محمد بن عودة الغبين، عضو اللجنة، على "تويتر" تكشف عن ميوله الرياضي، وتم الطلب منه بحذفها فقدم استقالته.
وأضافت اللجنة، فى بيان لها: "إشارة إلى ما يتم تداوله فى وسائل الإعلام حول استقالة دكتور محمد بن عودة الغبين، من عضوية مجلس إدارة اللجنة نوضح أن كافة منسوبى اللجنة ملتزمون بالأنظمة واللوائح الدولية، والمحلية المعتمدة الخاصة بتطبيق الرقابة على المنشطات ومنها المعيار الدولى لحماية الخصوصية، والمعلومات الشخصية، وكذلك جميع المنتسبين للجنة موقعين وموافقين على الإقرار والتعهد الخاص بالإلتزام بسياسة اللجنة وعملها وعدم تعرض المصالح مع هذه السياسات".
وتابعت: "لوحظ خلال شهر أغسطس 2018 وجود عدد من التغريدات المنشورة بحساب دكتور محمد الغبين فى برنامج التواصل الاجتماعي تويتر، والتى تظهر ميوله الرياضي وهو ما يتعارض مع سياسة اللجنة والمبنية على الحياد مع كافة المنتسبين للوسط الرياضي وقد تم تنبيهه فى شهر سبتمبر 2018 حيالها، مع استمرار دكتور الغبين بإعادة التغريدات التى توضح ميوله الرياضي قامت اللجنة بتاريخ 2 مايو 2019 بالتأكيد عليه بالإلتزام بسياسة اللجنة، وعدم إثارة الشارع الرياضي بإظهار الميول مما يتعارض مع مصالح اللجنة".
وأضافت: "هذه التغريدات أدت إلى إثارة الشارع الرياضي وتوجيه الإتهامات بالميول فى قرارات اللجنة وإجراءات عمليها وهو ما يتعارض مع عمل اللجنة، والمبني على عدم الدخول فى الصراعات الجماهيرية والإعلامية ما بين الأندية".
وقالت: "صباح يوم الأحد 5 مايو 2019 تم إشعار «الغبين» بخطاب رسمي بحذف التغريدات وتقديم اعتذار لمجلس إدارة اللجنة عن ما تم نشره والذى أدى إلى إثارة الجماهير والإخلال بسمعة اللجنة".
وتابعت: "فى نفس اليوم وردا على الخطاب الرسمي، قدم «الغبين» استقالته من مجلس إدارة اللجنة وتوضح اللجنة ذلك منعا لربط الاستقالة بأى أمور أو قضايا أخرى تخالف مسبباتها الأساسية، مع التنويه بأن اللجنة حريصة على الحفاظ على صحة الرياضيين وتطبيق مبدأ المنافسة الشريفة».