«المالك» مديرا عاما لـ«الإيسيسكو» خلفاً لـ«التويجري»

«المالك» مديرا عاما لـ«الإيسيسكو» خلفاً لـ«التويجري»

الخميس ٩ / ٠٥ / ٢٠١٩


أقرت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة " إيسيسكو" ، اليوم تعيين الدكتور سالم بن محمد المالك ، مديرا عاما جديدا للمنظمة بناء على ترشيح من المملكة ، وموافقة المؤتمر العام للإيسيسكو في دورته الاستثنائية الثالثة التي عقدت اليوم، في مركزالبيلسان للمعارض في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بمنطقة مكة .

وابتداء من 9 مايو الجاري ، يخلف الدكتور سالم بن محمد المالك ، الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري ، لإكمال ولاية المدير العام السابق التي تنتهي في 31 ديسمبر 2021 ، ولفترة جديدة تنتهي في 31 ديسمبر 2024 .

ووجه وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ، التهنئة للدكتور سالم بن محمد المالك على ثقة القيادة الرشيدة أعزها الله بترشيحه مديراً عاماً للمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم الإيسيسكو.

الدكتور سالم بن محمد المالك حاصل على دكتوراه في طب الحساسية والمناعة ، ودكتوراه في طب الأطفال ، وشغل مناصب عديدة منها المشرف العام – الإدارة العامة للتعاون الدولي في وزارة التعليم السعودية، ومستشار الوزير للشئون الصحية ، ومستشار لهيئات سعودية ، ورئيس لعدد من اللجن الإشرافية في وزارة التعليم السعودية ، وعضو مجالس ولجان محلية ودولية في المجال الصحي والابداع والابتكاروله أبحاث عديدة منشورة في المجلات الدورية الطبية ، ومؤلفات في مجالات مختلفة ، وابداعات شعرية ، كما له مساهمات في العمل التطوعي .