الجيش الكوري الجنوبي : كوريا الشمالية أطلقت عددا من القذائف

الجيش الكوري الجنوبي : كوريا الشمالية أطلقت عددا من القذائف

الخميس ٠٩ / ٠٥ / ٢٠١٩


أعلن الجيش الكوري الجنوبي في بيان أن كوريا الشمالية أطلقت الخميس عددا من القذائف لم تعرف طبيعتها حتى الآن فيما يزور مبعوث أميركي سيول لمحادثات حول إخراج المناقشات حول الملف النووي الكوري الشمالي من الطريق المسدود.


وقال رؤساء الأركان المشتركة في الجيش الكوري الجنوبي في بيان إن "كوريا الشمالية أطلقت قذائف غير محددة شرقا" من سينو-ري في إقليم شمال بيونغان.

وقال المتحدث باسم رؤساء الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي كيم جون-راك لوكالة فرانس برس "لا زلنا بصدد التحليل ما إذا كانت قذيفة أو عدة قذائف".

وتأتي عملية الإطلاق بعد أيام على قيام كوريا الشمالية بتمارين عسكرية وإطلاقها العديد من القذائف، التي يعتقد أن واحدا منها على الأقل صاروخا قصير المدى.

وجاء إطلاق القذائف أيضا بعد ساعات على وصول الموفد الأميركي الخاص حول كوريا الشمالية ستيفن بيغون، إلى سيول مساء الأربعاء لاجراء محادثات مع المسؤولين الكوريين الجنوبيين حول خطوات الحليفين بشأن بيونغ يانغ.

وامتنعت بيونغ يانغ وسيول وواشنطن عن وصف عملية الاطلاق السبت بأنها لصاروخ، وهو ما يمكن أن يزعزع الدبلوماسية الجارية بانتهاك قرارات مجلس الأمن الدولي وكذلك وعد كيم بتجميد لتجارب الصواريخ البعيدة المدى.
المزيد من المقالات
x