إزالة 544 طن نفايات وضبط 121 سيارة مخالفة في حاضرة الدمام

إزالة 544 طن نفايات وضبط 121 سيارة مخالفة في حاضرة الدمام

الخميس ٠٩ / ٠٥ / ٢٠١٩
استقبل المدفن الصحي لحاضرة الدمام والمدن المجاورة لها 543719 طنا، فيما بلغ عدد التصاريح الإلكترونية الصادرة للشركات الخاصة بالنفايات لدخول المدفن الصحي خلال نفس الفترة 2164 تصريحا.

واوضحت أمانة المنطقة الشرقية ان أبرز المنجزات التي تحققت في خطة تحسين المشهد الحضري خلال الربع الأول من هذا العام 1440، تضمنت أعمال النظافة ومعالجة التلوث البصري، في خطوة تهدف لرفع جودة الحياة في حاضرة الدمام.


وذكرت أن وكالة الخدمات ممثلة بالإدارة العامة للنظافة، وضعت خطة متكاملة لإزالة التشوهات البصرية وتحسين المنظر العام من خلال برنامج جودة الحياة الذي يعتبر تحسين المشهد البصري أحد عناصره.

» مركبات مخالفة

ولفتت إلى أن وكالة الخدمات ممثلة بالإدارة العامة للنظافة رصدت 121 مركبة مخالفة، وذلك بعد قيامها برمي المخلفات في الأراضي الفضاء، فيما بلغ عدد البلاغات التي تمت معالجتها خلال نفس الفترة 1969 بلاغا.

وأكدت الأمانة أنها تسعى لإزالة جميع الملوثات البصرية وخلق بيئة نظيفة وصحية، فيما اعتبرت أن هذه الأعمال دليل على أن الخطة التي تم وضعها والتي تتماشى مع حملة وزارة الشؤون البلدية والقروية تحت شعار معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري كذا أحلى بالتعاون مع الأمانات والبلديات بالمملكة، حققت نتائج إيجابية كبيرة، مؤكدة أن الخطة مستمرة والفرق الميدانية تعمل على تنفيذ جميع محاور الخطة بشكل كامل.
المزيد من المقالات
x