ريم النجم: أجمل أيام حياتي عشتها في الدمام

ريم النجم: أجمل أيام حياتي عشتها في الدمام

الأربعاء ٨ / ٠٥ / ٢٠١٩
ما الذي تسعى له المذيعة ريم النجم اليوم؟

- أسعى لتطوير نفسي إعلاميا، والحصول على فرصة لتنفيذ برنامج خاص بي، يظهر ما أمتلكه من فكر وفلسفة.

في رأيكِ ما صفات المذيع الناجح؟

- لا بد أن يمتلك المذيع الناجح الكاريزما والفصاحة والبلاغة والثقافة والشخصية الاجتماعية وطول البال، مع إمكانية في إدارة الحوار والمجادلة والمناظرة.

وكيف تصفين علاقتكِ بالسوشيال ميديا؟

- بالتأكيد علاقة قوية جدا من خلال العدد الكبير، الذي يتابعني على السناب شات والإنستجرام.

ما سر تعلقكِ بمدينة الدمام؟

- السر أن أجمل أيام حياتي وطفولتي قضيتها في الدمام، حيث ولدت هناك من أب سعودي وأم كويتية، ودرست جميع المراحل الدراسية فيها، وكانت طفولتي جميلة وممتعة، كنت خلالها أعشق الظهور في الإذاعة المدرسية، إضافة لتمكني من تكوين العلاقات الاجتماعية والصداقات بشكل سريع، وكان اسم الشهرة لي في مرحلة الثانوية ريم الكويتية بسبب أن والدتي كويتية، انتقلت بعد ذلك للعيش في الكويت مع والدتي لدراسة الجامعة، ومنها استقررت فيها وتزوجت وتحصلت على الجنسية الكويتية.

كيف ترين الإعلام الكويتي؟ وما الذي يميزه عن السعودي أو الخليجي؟

- يمتاز الإعلام الكويتي بريادة تجربته على مستوى الخليج من خلال الإذاعة والتليفزيون والمسرح، فيما يمتاز الإعلام السعودي بقوته وتأثيره على المستوى العربي من خلال استفادته من الثورة الإعلامية التي ظهرت في تسعينيات القرن الماضي، وما زال يضع الرؤى والإستراتيجيات لمستقبل إعلامي متفوق.

هل أنتِ سعيدة كونكِ مذيعة أم ما زال بداخلكِ طموح أكبر من ذلك؟

- سعيدة جداً بما وصلت له، ولكن بكل تأكيد هناك طموح وحماس كبير لتقديم أفكار جديدة لبرامج عدة تواكب الفكر والعصر، وهي بحاجة فقط لمَنْ يؤمن بها ويدعمها.

كيف ترين جو التنافس بين المذيعين اليوم؟

- تنافس شريف جداً فلكل مجتهد نصيب، وأنا لدي قاعدة ومبدأ في حياتي وهي «تمن الخير لغيرك يأتك الخير من حيث لا تحتسب»، لذلك أنا دائماً سعيدة جداً بما تقدمه زميلاتي لأني واثقة جداً بأن مقدار سعادتي لهن سيرزقني الله أضعاف ما تمنيته لهن.

هل ترين حالكِ مقيدة بسبب الشهرة والأضواء؟

- لا لأن حياتي قبل وبعد الشهرة لها حدود وقيود شخصية، ربما الشهرة جعلتني أكثر حرصا واهتماما بالذوق والشكل العام.

ماذا عن الشائعات.. هل تسبب لكِ الإزعاج؟

- أكيد فهي مؤذية لأنك تشعر بالظلم المطلق، وإحساس الظلم مؤلم جداً، ولكن أصبحت لدي مناعة من كل الشائعات والتعليقات السلبية.

كشفت المذيعة الكويتية ريم النجم أنها ولدت بالمملكة وتحديدا في مدينة الدمام، وقالت في حوارها مع «اليوم» إنها قضت أجمل ذكرياتها في المنطقة الشرقية، ومن ثم انتقلت مع والدتها إلى الكويت لتستقر هناك.