«العروض الرمضانية» تجذب المتسوقين في الشرقية

وسط إقبال لافت من المواطنين والمقيمين

«العروض الرمضانية» تجذب المتسوقين في الشرقية

تشهد المراكز التجارية ومحلات المواد الغذائية في المنطقة الشرقية هذه الأيام، إقبالا كبيرا من المتسوقين من مواطنين ومقيمين لشراء احتياجاتهم من مستلزمات شهر رمضان المبارك، حيث يقوم كثير من المواطنين والمقيمين بالتجول داخل الأسواق لشراء احتياجاتهم.

» الغش التجاري


وشهدت المراكز خلال الأيام الماضية كثافة في عروض السلع الرمضانية؛ لجذب المتسوقين وسط إقبال كبير من المتسوقين من خلال توفير البضائع والمستلزمات الرمضانية. فيما يكثف فرع وزارة التجارة والاستثمار بالمنطقة الشرقية الجولات لمراقبة الأسواق والمراكز والمحال التجارية بهدف مراقبة الأسعار والتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة وكشف الغش التجاري.

» ارتفاع الأسعار

«اليوم» قامت بجولة على عدد من المراكز التجارية ومحلات المواد الغذائية، حيث أشار عدد من أصحاب المحلات إلى أن عددا من المتسوقين اعتادوا على شراء مستلزمات رمضان في الأيام الأخيرة من شهر شعبان؛ تفاديا للزحام الذي قد يجتاح الأسواق عند دخول الشهر الفضيل. فيما أوضح عدد من المتسوقين أن الإقبال غير المبرر على شراء مستلزمات شهر رمضان، هو السبب الحقيقي وراء حدوث التضخم وارتفاع الأسعار.

وقال عبدالمحسن الناصر: إن الحركة الشرائية للمستلزمات الرمضانية تزداد عاما بعد عام، مستنكرا إقبال كثير من الناس الشراء بطريقة عشوائية وغير منظمة، فالبعض يقوم بتعبئة من 3 إلى 4 عربات من المواد الغذائية. مشيرا إلى ضرورة تقنين عادات الإسراف التي تبلغ قمتها في شهر رمضان.

» توعية المتسوقين

وأشار محمد القحطاني، إلى أنه يقوم بشراء المستلزمات الرمضانية في الأسواق والمولات الكبيرة ومحلات الجملة التي تكون فيها منافسة كبيرة في الأسعار ويجد فيها كل متطلباته. مشددا على ضرورة توعية المتسوقين بالأسس الصحيحة للاستهلاك.
المزيد من المقالات
x