إنزال 170 شعاب مرجانية صناعية بـ «نصف القمر»

إنزال 170 شعاب مرجانية صناعية بـ «نصف القمر»

السبت ٠٤ / ٠٥ / ٢٠١٩
تمكنت وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة في مركز أبحاث الثروة السمكية بالمنطقة الشرقية، وبالتعاون مع مجموعة من غواصي بالمنطقة من إنزال عدد من الشعاب المرجانية الصناعية بشاطئ نصف القمر بالقرب من مدخل رقم 10.

وشارك الغواصون المتطوعون في إنزال 170 من الشعاب المرجانية الصناعية إلى الشاطئ بالإضافة إلى تنظيف قاع البحر بمشاركة 36 غواصا، دعماً للبيئة البحرية والثروة السمكية في شواطئ الخليج العربي.


وأوضح مدير عام أبحاث الثروة السمكية في المنطقة الشرقية م. نبيل فيتا، أن المتطوعين من الغواصين بقيادة الكابتن عبدالرحمن الشهري وبمشاركة 6 غواصين من دولة الكويت قاموا بإنزال عدد من الشعاب المرجانية الصناعية المقدمة من الوزارة في شاطئ نصف القمر، مؤكدا أن عمليات التثبيت الأخيرة تعد الرابعة من نوعها في الشاطئ، حيث سبقتها عمليات إنزال في أعوام «1434، 1437، 1438»، مشيراً إلى أن وضع هذه الشعاب من شأنه تكوين مستوطنات لتجميع الأسماك وتكوين بيئة بحرية جيدة للأحياء البحرية، فضلا عن كون العملية تدخل ضمن جهود وزارة الزراعة لدعم البيئة البحرية، مبينا أن الشعاب المرجانية ستخلق منطقة ملائمة مستقبلا لهواة الغوص.

وبين أن عمليات الإنزال الأخيرة بينت تحسناً في مدى الرؤية في قاع البحر وزيادة في تجمعات الأسماك، إضافة إلى تواجد أنواع من الأسماك لم تكن موجودة سابقاً، مشددا على حرص وزارة الزراعة على المحافظة على الحياة البحرية ودعم البيئة البحرية للحفاظ على الثروة السمكية.

من جانبه، أشاد رئيس قسم المزارع السمكية المهندس الأخصائي وليد الشويرد بتعاون قيادة حرس الحدود بالمنطقة وتقديم كافة الإمكانيات لتسهيل عملية إنزال الشعاب المرجانية.
المزيد من المقالات
x