إنجاز 80 % من تطوير طريق الأمير تركي بالخبر

إنجاز 80 % من تطوير طريق الأمير تركي بالخبر

أكد رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي أن نسبة الإنجاز في مشروع إعادة تطوير ورفع كفاءة طريق الأمير تركي بن عبدالعزير قد تجاوزت 80% والمتبقي بعض الكماليات مثل المجسمات وزراعة المسطحات.

وأوضح الزايدي لـ«اليوم» أن البلدية انتهت من إعادة تأهيل وتطوير عدد من الشوارع الرئيسية بمحافظة الخبر وفق خطة شاملة لتحسين وتطوير شبكة الطرق في المحافظة ورفع كفاءتها، حيث تم مؤخرا افتتاح عدد من المسارات بشارع الأمير تركي بعد تطويره بطول 2.400م، حيث يتكون من أربعة مسارات وثلاث نقاط التفاف في الاتجاه من الجنوب، ونقطتي التفاف في الاتجاه من الشمال، ومدخل ومخرج لربط طريق الخدمة بالطريق الرئيسي، إضافة إلى البنية التحتية التي تشمل مشروع تصريف مياه الأمطار.

واستطرد الزايدي: إنه تم الانتهاء من تطوير شوارع عدة بالمحافظة منها شارع صلاح الدين وشارع القدس بالكامل شاملة أعمال الأرصفة والسفلتة والدهان، كما تم الانتهاء من العمل في شارع الإمام الشوكاني بحي قرطبة، وأيضا تم الانتهاء من تأهيل وتطوير شارع 14 بحي الخزامى، و3 أجزاء من شارع 15 بحي الثقبة، كما قامت بلدية الخبر بتطوير طريق الخدمة بشارع الملك عبدالعزيز، وانتهت من كشط وإعادة سفلتة شارع مكة بحي الثقبة ، وأضاف: إن نسبة الإنجاز في تأهيل «شارع الخبر» وصلت إلى 40 % ومن المتوقع الانتهاء منه قريبا.

وقال: إن أعمال التطوير تلك تأتي بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، وكذلك المحافظة على البنية التحتية للشوارع بما يتناسب مع عملية التنمية والتطوير التي تشهدها محافظة الخبر وجعلها أكثر انسيابية ومرونة وفق أفضل معايير ومواصفات إنشاء البنية التحتية.