الحوثي يستبق رمضان بشعائر طائفية ومنع «التراويح»

الحوثي يستبق رمضان بشعائر طائفية ومنع «التراويح»

الجمعة ٠٣ / ٠٥ / ٢٠١٩
استبقت ميليشيات الحوثي الانقلابية قدوم شهر رمضان بتعميم إلى المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، بمنع صلاة التراويح وتوحيد أذان المغرب حسب الجامع الكبير بصنعاء دون مراعاة لفارق التوقيت بين المحافظات.

» تعميم حوثي


ونص تعميم الميليشيات الحوثية على عدم تشغيل مكبرات الصوت في صلاة التراويح وهو منع مبطن، حيث شهدت العاصمة صنعاء العام الماضي اشتباكات مع قيادات حوثية اقتحمت مساجد لمنع صلاة التراويح تحت مبرر منع مكبرات الصوت.

وهددت الميليشيات الحوثية من لم يلتزم بالتوجيهات بإجراءات عقابية صارمة مع تحمل المسؤولية الكاملة عن ذلك.

وشدد تعميم لوزارة الأوقاف الحوثية بصنعاء، اطلعت عليه «اليوم» على توحيد الأذان في نفس الوقت بكل المساجد مع أذان الجامع الكبير بصنعاء، خاصة أذاني المغرب والفجر، وذلك في مسعى منها إلى تأخير أذان المغرب، حسب نهج طهران حيث يتم تأخير أذان المغرب والإفطار إلى دخول الليل.

وحولت ميليشيات الحوثي العاصمة صنعاء بشكل تدريجي إلى مدينة «قم» الإيرانية من خلال فرض طقوس مذهبية وطائفية بقوة الأمر الواقع.

» تقدم عسكري

ميدانيا تشهد جبهات الضالع إب البيضاء ولحج معارك عنيفة بعد وصول تعزيزات كبيرة من قوات العمالقة ووحدات تتموضع في المناطق الجنوبية. وقالت مصادر عسكرية لـ«اليوم» في الضالع: إن قتلى الميليشيات يسقطون بشكل كبير حيث تحولت خطوط التماس إلى محرقة لعناصر وتعزيزات الميليشيات الحوثية.

واستعرض نشطاء في الإعلام العسكري صور عشرات الجثث لعناصر حوثية مرمية على الجبال والمرتفعات. وكثفت القوات المشتركة التي قدمت من الساحل الغربي عملياتها العسكرية ضد الميليشيات في مناطق الضالع إب لحج مستخدمة أسلحة متطورة في اصطياد الآليات العسكرية التابعة للحوثيين.

» تعزيزات العمالقة

وبعد أن وصلت تعزيزات ألوية العمالقة إلى أربع محافظات، بدأ اللواء الثامن عمالقة زيارة إلى المحافظة الخامسة «أبين» مسقط رأس الرئيس هادي؛ وذلك للاطلاع على احتياجات الجبهات على التماس مع الميليشيات بين أبين والبيضاء.

وأعلنت ألوية العمالقة أن العميد محمد علي الصالحي قائد اللواء الثامن عمالقة وصل إلى جبهة ثرة في لودر أبين لتفقد أوضاع الجبهة والاطلاع على احتياجاتها العسكرية لأهمية الجبهة الإستراتيجية. وخلال الزيارة أكد العميد الصالحي أنه سيرفع تقريرا كاملا إلى قيادة التحالف، يتضمن احتياجات الجبهة اللازمة من جميع النواحي.
المزيد من المقالات
x