تسليم 350 من معيلات الأسر في عدن ومأرب أدوات مهنية

تسليم 350 من معيلات الأسر في عدن ومأرب أدوات مهنية

السبت ٤ / ٠٥ / ٢٠١٩
شهدت عدن أمس الأول تدشين توزيع المنح وأدوات المهنة لعدد 250 من المستفيدات في قطاع التدريب والتأهيل المهني لمعيلات الأسر ضمن مشروع تحسين سبل العيش باليمن بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأكد مدير المشروع م. هادي باجبير أن التسليم استهدف 250 معيلة من المشاركات في الدورات التدريبية التي نظمها مشروع تحسين سبل العيش خلال 45 يوما في مجالات «الكوافير»، و«صناعة المعجنات»، و«الخياطة والتفصيل»، و«صناعة البخور والعطور»، و«صيانة الجوالات»، و«الإسعافات الأولية».

من جانبه، أشاد وكيل محافظة عدن لقطاع الشباب عبدالرؤوف السقاف بالدور الإنساني والدعم اللامحدود الذي قدمه مركز الملك سلمان للإغاثة في مختلف المجالات ومنها قطاع الشباب والمرأة.

وفي لحج دشن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتحسين سبل العيش في اليمن أمس الأول بمدينة الحوطة في محافظة لحج تسليم أدوات المهنة لمعيلات الأسر.

وسلّم محافظ محافظة لحج اللواء أحمد تركي أدوات المهنة لـ 100 معيلة من المشاركات في الدورات التدريبية التي نظمها المشروع خلال 45 يوما في مجالات «الكوافير»، و«صناعة المعجنات»، و«الخياطة والتفصيل»، و«صناعة البخور والعطور»، و«صيانة الجوالات»، و«الإسعافات الأولية» إضافة إلى دورة في «إدارة المشاريع الريادية».

وأوضح محافظ لحج أن حفل توزيع أدوات المهنة للمتدربين والمتدربات هو بداية مرحلة جديدة من العمل الجاد والمكمل للمرحلة الأولى التي تمثلت بفترات التدريب لتحقيق هدف المشروع في تحسين مستوى العيش للمستهدفين والمستهدفات، معبرا عن شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة على ما قدمه من دعم سخي وجهود جبارة في تأهيل معيلات الأسر. من جهتها، قالت ضابط التدريب والتأهيل بالمشروع د. أسماء الشقري: إن الإدارة حرصت على أن تكون مخرجاته ذات أثر مستدام تصنع منه قصص نجاح متميزة على مستوى كل القطاعات التي يتكون منها المشروع وهي قطاع النقد مقابل العمل، والقطاع الزراعي والسمكي، وقطاع تدريب وتأهيل معيلات الأسر وتمكين الشباب.