DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الكأس الغالية بين سكري وعميد

الكأس الغالية بين سكري وعميد
الكأس الغالية
بين سكري وعميد
نعم لقد كانت مباراتا نصف نهائي كأس الملك مثيرة وقوية، كيف لا وهي تضم أفضل ثلاثة فرق منذ بداية الموسم الهلال والنصر والتعاون، ولحق بهم في الأمتار الأخيرة الاتحاد الذي قدم أفضل مبارياته منذ عودة مدربه سييرا في ظل الدعم الكبير والكثيف من قبل جمهوره الذي يعد واحدا من أهم وأبرز عودة الاتحاد بقوة إلى نهائي كأس الملك.
التعاون هذا الفريق الكلاسيكي في أدائه السهل والممتع يمتلك مدربا يعرف جيدا كيف يوظف اللاعبين وكيف يجبرهم على الأداء الجماعي، ويمتلك خط هجوم مميز بالمهارات الفردية والسرعة وثقتهم بأنفسهم وبفريقهم لا حدود لها، فهو فريق صعب وقوي.
النصر يقدم مستويات مميزة ويحقق نتائج جيدة، لكنه يعتمد بشكل كبير على بعض اللاعبين، متى ما كان حضورهم جيدا كان الفريق جيدا، الأكثر تأثيرا مرابط وحمدالله، والفريق يعاني من ضعف الحراسة والدفاع سهل الاختراق والتسجيل فيه.
الهلال ذبل مع قدوم زوران وضغط المباريات، عاش بوهم أن الفريق قادر على المشاركة بكل البطولات ويمتلك فريقين، لكن الحقيقة أن الهلال ضعف وأصبح لا يقوى على النهوض ولكنه ما زال يتنفس.. يمتلك هيبة الكبار وشخصية الأبطال لكن ذلك لا يكفي كي تحقق البطولات.
التعاون والاتحاد نهائي مثير، فالتعاون فريق منظم بتقارب اللاعبين واللعب بالاستلام والتسليم والمهارات الفردية، فريق يعشق المساحات، فلديه لاعبون يسرحون ويمرحون بتلك المساحات ولديهم سرعة وصانع لعب مميز جدا جدا، يمتلك معرفة متى وأين وكيف يلعب الكرة الأخيرة.
قوة التعاون بجماعية وسلاسة الأداء، في حين أن قوة الاتحاد أولا بفاعلية جماهيره والارتداد السريع، أما الضعف، فالاتحاد أضعف دفاعا من التعاون باستثناء دي كوستا.
الأغلب توقع أن يشارك التعاون بفريقه غير الأساسي في مباراة الدوري يوم الإثنين مع الهلال على اعتبار أن الفريق سيشارك بنهائي الكأس يوم الخميس، لكن مدرب الفريق فاجأ الأغلبية بفريقه الأساسي.
هل هذا غرور من المدرب أم ثقة باللاعبين؟ أعتقد أن مدرب التعاون لديه سياسة واقعية بكرة القدم.. لا يعترف بالإرهاق والتأثيرات في ظل العمل التدريبي الاحترافي، فلو لعب بالفريق غير الأساسي لضغط الفريق الأساسي بالنهائي ولكنه فضل أن يكون كل شيء حسب الواقع وليس الحسابات فقط.
النهائي سيكون مميزا وقويا، فالاتحاد متحفز بقوة بعد الفوزين على النصر، والتعاون منتعش بعد فوزين على الهلال، مما يعني استحقاقهما اللعب على النهائي.
نتمنى أن يكون النهائي كما هو معتاد في كل موسم بحضور خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، ونبارك للفريقين الوصول والتشرف بالسلام على الملك، ونبارك لمن استحق اللقب.