«الطاقة»: إصدار تقارير دورية للصناعة ومواصفات الإنتاج

«الطاقة»: إصدار تقارير دورية للصناعة ومواصفات الإنتاج

الخميس ٠٢ / ٠٥ / ٢٠١٩
أبان نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة م. عبدالعزيز العبدالكريم، أن مركز المعلومات الصناعية سيصدر تقارير دورية حول الصناعة والطاقة الإنتاجية والطاقة الاستيعابية ومواصفات المنتجات.

جاء ذلك خلال اللقاء الثالث لمجلس صناعيي الرياض الذي نظمته لجنة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية بغرفة الرياض مؤخرا تحت عنوان «القطاع الصناعي الخاص والتشاركية الإيجابية مع منظومة الصناعة»، وشدد فيه على أهمية إبرام الشراكات الإستراتيجية مع الشركات الصناعية العالمية بما يخدم نقل وتوطين التقنية الحديثة وتعزيز مستوى المحتوى المحلي في الصناعة الوطنية.


وقال: إن الوزارة تعمل بروح التكامل والانسجام التام مع القطاع الخاص الصناعي من أجل بناء بيئة صناعية متميزة، وتذليل كافة التحديات التي تواجه القطاع الصناعي المحلي.

كما أكد العبدالكريم وجود تناغم كامل بين وزارة الطاقة وكافة الأجهزة الحكومية المعنية بقطاع الصناعة مع القطاع الخاص الصناعي، لافتا إلى التركيز على تشجيع التنافسية للإنتاج الصناعي الوطني، وتذليل المشكلات التي تواجه الصناعيين، وتعزيز المحتوى المحلي في الصناعة الوطنية، وإطلاق مبادرات لدعم الصناعة من خلال دعم العنصر البشري الوطني.
المزيد من المقالات
x