أمير الشرقية يشهد توقيع اتفاقية لرفع مستوى الوعي للعاملين ونزلاء السجون

أمير الشرقية يشهد توقيع اتفاقية لرفع مستوى الوعي للعاملين ونزلاء السجون

الخميس ٢ / ٠٥ / ٢٠١٩
شهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أمس، في مكتب سموه بديوان الإمارة توقيع اتفاقية بين مديرية السجون بالمنطقة الشرقية، يمثلها مدير السجون بالمنطقة العقيد عبدالله النفجان ومركز القلب السليم للإرشاد الأسري والتدريب بالدمام يمثلها د. نوال الهوساوي، وتتضمن الاتفاقية رفع مستوى الوعي والتثقيف الأسري لدى العاملين والنزلاء وتقديم الدورات والاستشارات وإجراء دراسات وذلك بما لا يقل عن ثلاث دورات في السنة لكل نزيل بما في ذلك سجون النساء.

وبارك سموه هذه الاتفاقية، مشددا على أهمية خدمة النزلاء وتأهيلهم ورعايتهم وهم فئة عزيزة تستحق أن تعطى الفرصة للإصلاح والتأهيل.

من جانبه أوضح العقيد النفجان أن الاتفاقية تستمر لمدة سنتين، وتسعى المديرية إلى تهيئة المكان للتدريب وتهيئة وتسهيل مهام المدربين ومتابعة أداء رسالتهم، مضيفا: إن المديرية تتجه إلى توقيع العديد من الاتفاقيات لتدريب وتهيئة النزلاء في كافة المجالات التي تجعلهم أعضاء فاعلين في المجتمع بعد الانتهاء من محكومياتهم.

فيما أوضحت رئيس مركز القلب السليم د. نوال الهوساوي أن هذه الاتفاقية ستمكن المركز من تفعيل دوره في المجتمع، وتمكينه من تقديم خدمات إرشادية متخصصة تسهم في بناء، واستقرار الأسرة، ورعايتها اجتماعيا، ونفسيا، وتربويا وترابط المجتمع بجميع فئاته.