مجلس الوزراء يقر خطة الطيف الترددي وتنظيم «التحكيم التجاري»

نوه بنتائج أعمال الدورة الأولى لمؤتمر القطاع المالي

مجلس الوزراء يقر خطة الطيف الترددي وتنظيم «التحكيم التجاري»

الثلاثاء ٣٠ / ٠٤ / ٢٠١٩
وافق مجلس الوزراء، على الخطة الوطنية للطيف الترددي في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، والتوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وأقر مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، خلال جلسته، بعد ظهر أمس الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض، تنظيم المركز السعودي للتحكيم التجاري.


وأوضح وزير الإعلام تركي الشبانة، أن المجلس استمع إلى جملة من التقارير حول مستجدات الأحداث وتطوراتها في المنطقة والعالم، وشدد على البيان الصادر عن اجتماع اللجنة الرباعية الذي انعقد في العاصمة البريطانية لندن لبحث مستجدات الأوضاع في الجمهورية اليمنية وسبل دعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن.

وتطرق إلى مشاركة المملكة في منتدى مبادرة الحزام والطريق للتعاون الدولي الثاني الذي أقيم في بكين بجمهورية الصين، مشيرا إلى التكامل بين المبادرة الصينية «الحزام والطريق» ورؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بتطوير البلدين، وبناء اقتصاد مستقبلي مستدام يرتكز على مجتمع المعرفة والتقنيات الصاعدة ومساهمة المملكة في رفع مستوى الرخاء الإقليمي عن طريق تحولها إلى منصة صناعية لوجستية كبرى، تستهدف منطقة غرب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وجدد المجلس، رفض المملكة العربية السعودية التدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين الشقيقة وكل ما من شأنه المساس بسيادتها وأمنها واستقرارها، معبرا عن تطلع المملكة إلى علاقات متينة بين مملكة البحرين وجمهورية العراق الشقيقتين، يسودها الاحترام المتبادل وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي.

وبين، أن مجلس الوزراء، نوه بنتائج أعمال الدورة الأولى لمؤتمر القطاع المالي الذي نظمه برعاية خادم الحرمين الشريفين، شركاء برنامج تطوير القطاع المالي «أحد برامج رؤية المملكة 2030» تحت شعار «آفاق مالية واعدة».

المزيد من المقالات
x