خسائر فادحة للحوثي في جبهات البيضاء والضالع

خسائر فادحة للحوثي في جبهات البيضاء والضالع

تكبدت ميليشيات الحوثي الانقلابية خسائر فادحة خلال الساعات الماضية على طول جبهات البيضاء والضالع ولحج بعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة حركها التحالف العربي وسط غطاء جوي كثيف على طول الجبهات.

» تعزيزات ضخمة


وأعلنت قوات العمالقة وصول قائد اللواء الرابع العميد نزار الوجيه إلى جبهة الزاهر في محافظة البيضاء على رأس تعزيزات عسكرية كبيرة من قيادات وأفراد ألوية العمالقة لإسناد المقاومة الشعبية في ال حميقان.

وبدأت قوات اللواء الرابع عمالقة فور وصولها إلى البيضاء عملية عسكرية مشتركة مع مقاومة ال حميقان التي تقاتل الميليشيات منذ سنوات.

ونسف طيران التحالف العربي دبابة وطاقمين للميليشيات الحوثية في موقع الحصير منطقة قربة في الزاهر ال حميقان.

» الضالع ولحج

وفي جبهات الضالع ولحج أعلنت وحدات الجيش والحزام الأمني وقوات العمالقة عن مقتل ما يزيد على 30 من عناصر الميليشيات الحوثية خلال الساعات الماضية إضافة إلى عدد كبير من الأسرى الذين سلموا أنفسهم للقوات التي دفع بها التحالف إلى الجبهات.

وأعلنت قوات الحزام الأمني أنها أسرت قائد الحملة العسكرية الحوثية على الضالع في كمين محكم وتتم معاملته مع مرافقيه كأسرى حرب.

» 62 خرقا

وفي الساحل الغربي فشلت ميليشيات الحوثي الانقلابية في إحداث اختراق عسكري في الدريهمي وخسرت 11 من مقاتليها أمس الإثنين وإصابة آخرين بجروح.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات عمليات تحرير الساحل الغربي، وضاح الدبيش لـ»اليوم»: تم رصد تحركات معادية شرق الدريهمي مع ازدياد وتيرة خروقات ميليشيات الحوثي الانقلابية، حيث بلغت حتى ظهر أمس 62 خرقا على مختلف المواقع، ومنها 26 استهدافا للمدنيين ومنازلهم.

» شبكات الدرون

إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، الإثنين، أن الميليشيات الحوثية حاولت استهداف مجلس النواب عبر طائرات بلا طيار وتم التعامل معها وإسقاطها كلها.

وقال في مؤتمر صحفي بالرياض: «نواصل استهداف شبكة الطائرات بلا طيار للميليشيات في صنعاء».

وحذر المالكي، من خطر تسرب نفطي في البحر الأحمر بعد منع الحوثيين تفريغ إحدى الناقلات.
المزيد من المقالات
x