«البيئة» تبحث معوقات المزارع السمكية بالشرقية

«البيئة» تبحث معوقات المزارع السمكية بالشرقية

الاحد ٢٨ / ٠٤ / ٢٠١٩
واصل مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري جولاته الميدانية، لبحث تطوير الثروة السمكية، وزار مركز أبحاث الثروة السمكية بمحافظة القطيف لتفقد سير العمل والاطلاع على الأنشطة والفعاليات، والاستعدادات والخدمات المقدمة للمستفيدين، كما بحث مع مديري الإدارات بالفرع المعوقات التي تواجه المركز وسبل التغلب عليها لتكثيف العمل عليها والوصول إلى رضا المستفيدين فيما يخص المزارع السمكية.

وأكد المطيري أهمية تحفيز القطاع الخاص لدخول الاستثمار في الثروة السمكية عن طريق إنشاء المزارع السمكية؛ لرفع الطاقة الإنتاجية للمملكة من الثروة السمكية، خاصة بعد التسهيلات التي أقرتها الوزارة لتشجيع الاستثمار في هذا المجال من تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص وكذلك الدعم المالي من قبل صندوق التنمية الزراعية.

يذكر ان وحدة الثروة السمكية بمحافظة الجبيل التابعة لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، نظمت مؤخرًا معرض «الحياة البحرية» بحضور 500 زائر؛ بهدف تعريف مرتادي المعرض بالتنوع الحيوي للبيئات البحرية، وتنوع الكائنات البحرية، والطرق، والأدوات المستخدمة في الصيد، بالإضافة إلى الآثار السلبية للصيد الجائر، ودور وزارة البيئة والمياه والزراعة في حماية الحياة البحرية.