الحوثي يقصف تعز ويقتل 4 أطفال ووالدتهم

الحوثي يقصف تعز ويقتل 4 أطفال ووالدتهم

الاثنين ٢٩ / ٠٤ / ٢٠١٩
قتل قصف ميليشيات الحوثي على مدينة تعز خمسة مدنيين وأصيب اثنان آخران أمس الأحد، في الوقت الذي يتجرع الانقلابيون الهزائم في الضالع أمام نيران التحالف العربي وقوات الشرعية، ما أسفر عن خسارتهم المئات بين قتيل وجريح وأسير.

وفي تعز سقطت قذيفة أطلقها الحوثيون من أطراف المدينة على منزل قي قرية مشرفة بمديرية جبل حبشي، ما أدى لمقتل أربعة أطفال ووالدتهم، إلى جانب إصابة اثنين آخرين.


ويفرض الحوثيون الحصار المطبق على أطراف تعز منذ أكثر من أربعة أعوام، بينما تسيطر القوات اليمنية على معظم أجزاء المدينة.

وتتعرض المدينة بين حين وآخر لقصف من الانقلابيين، يخلف في العادة قتلى وجرحى من المدنيين.

» مئات الأسرى

وبعيدا في الضالع، أعلن الجيش اليمني أسر 300 عنصر من ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، خلال أسبوع من المعارك في جبهات محافظة الضالع جنوبي اليمن.

وبحسب مصدر عسكري يمني، أُسر ضمن العناصر الانقلابية قيادات ميدانية بارزة وضباط عسكريون علاوة على عشرات الأطفال دون الثامنة عشرة، وقال: إنهم وقعوا في قبضة الجيش خلال معارك الأسبوع الماضي في جبهات مريس والعود والحشا شمال وغربي الضالع.

كما شنت وحدات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية هجمات مدفعية استهدفت مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في شمال الضالع.

وقال مصدر عسكري يمني: إن القصف المدفعي تركز في منطقة يعيس شمالي مريس وجبل قرحة المطل على منطقة العود شمالي غرب مديرية قعطبة، وتابع: أسفر القصف عن مصرع 17 انقلابيا، سبعة منهم قُتلوا في جبهة العود فيما أصيب خمسة عشر آخرين.
المزيد من المقالات
x