أرقام تشاموسكا مع الفيصلي تقوده لـ«الزعيم»

خماسية التعاون تطيح بزوران من الهلال

أرقام تشاموسكا مع الفيصلي تقوده لـ«الزعيم»

الاحد ٢٨ / ٠٤ / ٢٠١٩
اتفقت إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل مع فهد المدلج رئيس نادي الفيصلي، على أن يتولى البرازيلي بريكليس تشاموسكا المدرب الحالي لفريق الفيصلي قيادة الهلال حتى نهاية الموسم الحالي، خلفا للكرواتي زوران ماميتش، وبدأ تشاموسكا مهمته مع الفريق الهلالي بدءاً من تدريبات الأمس، وذلك قبل مواجهة التعاون غدا الإثنين في المباراة المؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكانت إدارة الهلال قد قررت إقالة زوران وذلك بعد خسارة الفريق القاسية على ملعبه صفر – 5 في الدور نصف النهائي لكأس الملك.


وبرز تشاموسكا بشكل لافت مع فريقه الذي يحتل المركز السادس حاليا في الدوري برصيد 43 نقطة.

وحقق تشاموسكا أرقاما مميزة مع الفيصلي هذا الموسم حيث درب الفريق في ٢٠ مباراة فاز في ١١ وتعادل في ٤ وخسر في 5 مباريات، وسجل هجوم الفريق ٣٥ هدفا ودخل مرماه ٢٥ هدفا، وبسبب ذلك مددت إدارة الفيصلي عقد تشاموسكا والجهاز المعاون له لمدة موسمين للمحافظة على استقرار الفريق في فبراير الماضي، قبل أن يحل الفيصلي ضيفا على الهلال تحديداً في المرحلة الـ 22 من الدوري.

وانتابت جماهير الهلال حالة من الغضب بعد الخسارة القاسية أمام التعاون، صفر- 5 وخروجه من الدور نصف النهائي لكأس الملك، ليودع الهلال البطولة الثالثة له هذا الموسم بعد خسارة السوبر المصري السعودي بالهزيمة على ملعبه أمام الزمالك المصري وخسارة نهائي كأس زايد للأندية الأبطال أمام النجم الساحلي التونسي.

وتراجع أداء الهلال تحت قيادة زوران وفقد بسببها صدارة الدوري بالخسارة أمام النصر، لكنه استرد الصدارة بعد خسارة الأخير أمام الاتحاد في المرحلة الثامنة والعشرين.

وطالت زوران انتقادات حادة من قبل الجماهير الهلالية بعد أسابيع من بداية توليه مسئولية تدريب الفريق، كما تعرضت الإدارة الهلالية للهجوم من قبل الهلاليين، بسبب الاستغناء بشكل مفاجئ عن المدرب البرتغالي جورجي جيسوس الذي كان يسير بخطى واثقة مع الفريق نحو الاحتفاظ بلقب الدوري.

وكان الهلال قد تعاقد مع زوران ماميتش لمدة عام ونصف أواخر يناير الماضي، لكن الهزيمة الساحقة أمام التعاون عجلت برحيله، لتكون هذه هي المرة الثانية التي يغادر فيها زوران الملاعب السعودية دون أن يكمل الموسم بعدما رحل سريعاً عن تدريب النصر، الغريم التقليدي للهلال، قبل موسمين.
المزيد من المقالات
x