رايح جاي.. دوري وكأس

«نصر» جديد للعميد

رايح جاي.. دوري وكأس

الاحد ٢٨ / ٠٤ / ٢٠١٩
بلغ الاتحاد نهائي كأس الملك للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه المثير على النصر 4-2 في المباراة التي جمعتهما على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وامتدت لشوطين إضافيين وسط حضور نحو 43 ألف متفرج.

تقدم الاتحاد بهدفين سجلهما الصربي الكسندر بريوفيتش (44) وفهد المولد (60)، ولحق النصر بالتعادل بواسطة المغربي عبدالرزاق حمدالله (66 و89 من ركلة جزاء)، قبل أن يحسمها الاتحاد في الوقت الإضافي عن طريق البرازيلي رومارينهو داسيلفا (95 و106).


وسيواجه الاتحاد في النهائي التعاون الذي تغلب بدوره على الهلال أمس الأول. ومع بداية الشوط الأول كاد النصر أن يفتتح باب التسجيل في وقت مبكر عندما انفرد النيجيري أحمد موسى بالمرمى ولعب الكرة بجوار القائم (4)، ولاحت فرصة للاتحاد عندما انطلق الصربي الكسندر بريوفيتش خلف كرة طويلة وواجه المرمى ولكن عمر هوساوي تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة للتماس (19)، وأضاع النصر هدفاً لا يضيع عندما مرر المغربي عبدالرزاق حمدالله المنفرد بالمرمى كرة لزميله أحمد موسى الذي تباطأ في تسديدها ليتدخل الدفاع وينهي خطورتها (22)، ومن كرة عرضية نجح بريوفيتش في التخلص من الرقابة التي فرضها عليه عمر هوساوي ولعب الكرة قوية داخل المرمى رغم محاولات الحارس الأسترالي براد جونز (44). وفي الشوط الثاني اندفع النصر للهجوم بحثاً عن التعادل ولاحت فرصة لتحقيق ذلك ولكن رأسية عمر هوساوي مرت بجانب القائم (55)، وعلى عكس مجريات اللعب ومن هفوة دفاعية أضاف الاتحاد هدفه الثاني عندما خطف فهد المولد الكرة وتجاوز الحارس ولعبها داخل المرمى (60)، ولاحت فرصة محققة للنصر ولكن عبدالرزاق حمدالله واصل إهدار الفرص ولعب الكرة بجوار القائم (63)، قبل أن ينجح بعد ذلك في تذليل الفارق عندما خطف الكرة من أمام سعود عبدالحميد وأرسلها قوية على يسار فواز القرني (66)، وتحصل النصر على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها عبدالرزاق حمدالله الذي لعب الكرة قوية على يمين فواز القرني (89). وفي الوقت الإضافي الأول أضاف الاتحاد هدفه الثالث عندما انطلق البرازيلي رومارينهو داسيلفا من العمق ولعب الكرة العرضية داخل المرمى بكل سهولة (95)، قبل أن يعزز الاتحاد تقدمه بهدف رابع سجله رومارينهو داسيلفا (106).
المزيد من المقالات
x