«محلي القطيف» يناقش ترتيبات منتدى التنمية الشاملة

«محلي القطيف» يناقش ترتيبات منتدى التنمية الشاملة

السبت ٢٧ / ٠٤ / ٢٠١٩
أوصى محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي خالد الصفيان بتشكيل فريق عمل من المجلس وأمانة المنطقة الشرقية وهيئة السياحة وهيئة الترفيه للعمل على ترتيبات إقامة منتدى القطيف للتنمية الشاملة وتدشين برنامج محافظة القطيف الاقتصادي 2030. جاء ذلك خلال ترؤسه مؤخرا اجتماع المجلس المحلي بالقطيف بمقر المحافظة.

وبين سكرتير المجلس المحلي حسين الصيرفي أن المجلس اطلع على عرض رئيس لجنة التنمية الاقتصادية السياحية بالمجلس سعدون الخالدي لتفاصيل فكرة منتدى القطيف للتنمية الشاملة بحيث تشمل توطين التوظيف، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ودعم الأسر المنتجة وتدشين برنامج محافظة القطيف الاقتصادي 2030، مشيرا إلى أن المجلس يتطلع لأن تكون من مخرجات هذا المنتدى: إنشاء فندق ومنتجع خمسة نجوم يضم قاعات مؤتمرات ومعارض، وتنظيم مناسبات الألعاب البحرية، متحفا للقطيف، تأهيل المخططات الصناعية في أم الساهك وعرضها على المستثمرين، تأهيل الأسر المنتجة وأصحاب الحرف اليدوية، إقامة معرض سنوي للأسماك والتمور القطيفية وإبرازها إقليميا.

وأكد، أن المجلس أوصى بتشكيل فريق عمل من المجلس المحلي ومجلس أعمال القطيف وأمانة المنطقة الشرقية وهيئة السياحة وهيئة الترفيه للعمل على ترتيبات إقامة المنتدى وتدشين برنامج محافظة القطيف الاقتصادي 2030.

وذكر الصيرفي، أن رئيس المجلس المحافظ خالد الصفيان شدد على ضرورة دور رجال الأعمال في تحملهم المسؤولية الاجتماعية والدعم والمشاركة في إنشاء مثل هذه المشاريع الحيوية التي تسهم في النهضة الشاملة للمحافظة، حيث أوصى المحافظ بأهمية تشكيل لجنة فرعية بالمجلس المحلي للتواصل مع رجال الأعمال والترتيب للقاء يجمعه بهم وتكريم الداعمين والمبادرين في تحمل المسؤولية الاجتماعية بصورة فاعلة.

وأوضح الصيرفي، أن المجلس تناول برنامج صحة الملاعب وشعاره «أنقذني يا صديقي»، حيث استضاف في اجتماعه الدكتور نبيل الخنيزي صاحب فكرة برنامج صحة الملاعب إذ استعرض الخنيزي رؤية ورسالة وأهداف البرنامج التي تؤكد على سلامة وصحة اللاعبين في ملاعب فرق الحواري والأندية الرسمية من خلال تدريب اللاعبين وضرورة توفر الفرق الإسعافية في الملاعب.

وأشار إلى توجيه الصفيان بأهمية دراسة البرنامج بشكل مستفاض من قبل اللجنة الصحية بالمجلس وبمشاركة الهيئة العامة للرياضة ومكتب التعليم وإدارة المراكز الصحية ومركز التنمية الاجتماعية، مع الأخذ بالتوصيات التي ركز البرنامج عليها ومنها إلزام اللاعبين بالاستمارة الصحية وتدريب المسعفين ودراسة ملاءمة الملاعب العشبية وإلزام المستوصفات الأهلية بالمحافظة على توقيع اتفاقية مركز البابطين للقلب والتدريب الإلزامي لمعلمي البدنية وإداريي المدارس.