استطلاع: السعوديون يتفوقون تكنولوجيا على مؤسساتهم

استطلاع: السعوديون يتفوقون تكنولوجيا على مؤسساتهم

الاحد ٢٨ / ٠٤ / ٢٠١٩
أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة أمريكية حول دخول المؤسسات في عصر ما بعد الرقمية وشمل عددا من المديرين التنفيذيين في قطاع الأعمال وتقنية المعلومات في المملكة، أن الأفراد السعوديين يتفوقون تكنولوجيًا على مؤسساتهم، التي تعد بحاجة إلى اللحاق بهم.

وبيَّن الاستطلاع أن 4 من كل 5 من المستطلعة آراؤهم يرون أن التقنية الرقمية، خاصة ما يتعلق منها بوسائل التواصل الاجتماعي، والأجهزة المتحركة، والتحليلات والنظم السحابية، قد تجاوزت مرحلة استخدامها في الأعمال بصورة منعزلة، لتصبح الأساس التقني الرئيس لمؤسساتهم.


ونوهت الدراسة الاستطلاعية بالاهتمام والتوجه الكبير في المملكة نحو التحول الرقمي، والمدعوم بإستراتيجية رؤية المملكة 2030.

وقالت: إن هذا التوجه هو أحد أبرز العوامل لإطلاق إمكانات الاقتصاد السعودي وتنويعه بعيدا عن النفط، مما يعزز الخطة الوطنية للتحول الرقمي، التي تهدف إلى تمكين وتسريع تحقيق رؤية المملكة 2030 عن طريق تحقيق مجتمع رقمي مبني على التفاعل وتحسين جودة الحياة واقتصاد رقمي مبني على التمكين لأسواق ووظائف جديدة وحكومة رقمية مبنية على مشاركة البيانات وتوفير خدمات رقمية شاملة للمستفيد، كما تهدف الخطة لتوسع القيمة الاقتصادية وزيادة الإنتاجية بين القطاعات بحيث يتم خلق فرص عمل جديدة، وتعزيز ودعم الابتكار والمعرفة والشراكات العالمية.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة تقنية خالد الظاهر قائلا: شاهدنا في المملكة خلال السنوات الخمس الماضية خطوات أساسية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في التحول ضمن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، ومدعومة من الاستثمارات والمبادرات الإستراتيجية الحكومية ومشاريع القطاع العام، كما تسعى المملكة للريادة عالميا في تطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي.

وأضاف: نشهد استمرار انتشار أحدث التقنية، وهو ما يستوجب من المؤسسات في المملكة العربية السعودية الاستفادة من هذه التقنية المبتكرة لتطوير تجارب مصممة خصيصا لعملائها، ومواصلة عملها على بناء الثقة المتبادلة.
المزيد من المقالات
x