عضو «كبار العلماء» يخطب الجمعة في جامع الفاتح بالبحرين

عضو «كبار العلماء» يخطب الجمعة في جامع الفاتح بالبحرين

السبت ٢٧ / ٠٤ / ٢٠١٩
أوضح المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ د. سعد الشثري أن مما يتقي به المسلمُ الله - جل وعلا - أن يسير على خطى نبيه محمد -صلى الله عليه وسلم- في الأخلاق العالية والفضائل المنيفة والصفات الجليلة الرفيعة.

وقال خلال خطبة الجمعة التي ألقاها أمس في جامع أحمد الفاتح بالعاصمة البحرينية المنامة، وحضرها قيادات العمل الإسلامي، ضمن برنامج زيارته الحالية للبحرين، ومشاركته في الملتقى العلمي الثالث للخطباء والدعاة، الذي تنظمه حاليا وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحرينية ممثلةً بإدارة الأوقاف السنية: إن من أخلاق نبينا -صلى الله عليه وسلم- التي أُمرنا أن نقتدي به فيها خلق العفو والصفح.


ولفت الشيخ الشثري إلى أن طريق الخلاص من الذنوب أن تعفو عن عباد الله وتتجاوز عن خطئهم في حقك ليعفو الله عنك، وذلك أن الجزاء من جنس العمل.

وأوضح أن تعريف المخطئ بأخطائه والمتجاوز بتجاوزاته لا ينافي العفو، بل لا حرج على الإنسان أن يعرِّف غيره بخطئه وتجاوزه، ثم يعفو عنه ويتجاوز، كما أن إلحاق العقوبة الشرعية بمن أخطأ وتجاوز لا ينافي العفو.

يذكر أن جامع أحمد الفاتح المعروف باسم مركز أحمد الفاتح الإسلامي هو أحد أكبر المساجد في العالم، وتقدر مساحته بـ 6500 م2 ويستوعب 7000 مصل في وقت واحد، بناه أمير البحرين الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة عام 1987، وسمي باسم أحمد الفاتح الذي فتح البحرين.
المزيد من المقالات
x