5 للنصر.. 4 للاتحاد.. 2 تعادل

تقابلا 10 مرات ولعبا 11 مباراة في الكأس

5 للنصر.. 4 للاتحاد.. 2 تعادل

السبت ٢٧ / ٠٤ / ٢٠١٩
تحمل المواجهة التي تجمع النصر والاتحاد في نصف نهائي كأس الملك الرقم 11 في تاريخ مواجهاتهما بالمسابقة، التي لعبت واحدة منها بنظام الذهاب والإياب. وجاءت تفاصيل المواجهات العشر السابقة، اثنتان في النهائي وأربع في نصف النهائي واثنتان في ربع النهائي ومثلها في ثمن النهائي، خاض خلالها الفريقان 11 مباراة، انتهت منها 5 بفوز النصر و4 بفوز الاتحاد واثنتان بالتعادل 3-3 في الرياض و1-1 في جدة، وتأهل الاتحاد لنصف النهائي آنذاك بفضل الأهداف المسجلة خارج ملعبه، وسجل هجوم النصر خلال تلك المباريات 16 هدفا، بينما سجل هجوم الاتحاد 14 هدفا.

وتعود أول مواجهة بينهما إلى 10 فبراير 1968 عندما تقابلا في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب الصائغ بالرياض، وانتهت بفوز الاتحاد 5-3، سجلها النور موسى «هاتريك» وعبدالله بكر وسعيد غراب للاتحاد وأحمد الدنيني وعثمان بخيت وميرزا أمان للنصر. أما آخر مباراة فتعود إلى 30 أبريل 2016 عندما التقيا في نصف النهائي، الذي جمعهما في الجوهرة وانتهت تلك المباراة بفوز النصر 3-1 سجلها شايع شراحيلي وأحمد الفريدي وإبراهيم غالب للنصر والروماني سان مارتن للاتحاد.


وحسمت ركلات الترجيح مباراتين، كانت الأولى في 13 أبريل 1988 عندما تقابلا في نصف النهائي وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 قبل أن يحسمها الاتحاد لصالحه بركلات الترجيج 4-2، فيما كانت الثانية في 29 أبريل 1990 عندما التقيا في نصف النهائي أيضا، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي قبل أن ينهيها النصر بركلات الترجيح 9-8 ويتأهل لمواجهة التعاون في النهائي، الذي توج به النصر بفضل هدفي ماجد عبدالله.
المزيد من المقالات
x