معرض توعوي في الأسبوع العالمي للتحصين بالشرقية

معرض توعوي في الأسبوع العالمي للتحصين بالشرقية

السبت ٢٧ / ٠٤ / ٢٠١٩
فعّلت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية مؤخرا الأسبوع العالمي للتحصين بحضور مدير عام صحة الشرقية د. إبراهيم العريفي، ومدير عام التعليم بالشرقية د. ناصر الشلعان، وقد احتوت الفعالية على معرض تعريفي وتوعوي استمر يومين.

وبيَّن د. العريفي أن الهدف من الاحتفال بأسبوع التحصين العالمي هو رفع المستوى الصحي وزيادة معدلات التحصين ضد الأمراض المعدية بالتزامن مع الأسبوع الأخير من شهر أبريل من كل عام، حيث نسعى بأن نسلط الضوء على أهمية التحصين الذي ينقذ الأشخاص من الأمراض -بإذن الله-، فمن واجبنا تثقيف المجتمع بخطأ الاعتقاد الشائع عن أضرار اللقاحات وعلاقتها بالإصابة ببعض الأمراض، وتصحيح المفاهيم المتعلقة بهذا الاعتقاد الخاطئ.

وأكد د. الشلعان خلال كلمته أثناء اللقاء التعاون بين إدارة التعليم وصحة الشرقية في هذا الخصوص، الذي سينعكس آثاره -بمشيئة الله- على تحصين الطلاب ضد الأمراض المعدية وحماية الأسرة والمجتمع.

وأقيمت أثناء الفعالية محاضرة عن المعتقدات الخاطئة عن التحصين، وتلا ذلك عرض مشهد مسرحي عن التحصين نفذه مجموعة من التعليم، وجرى في الختام تكريم المتميزين والمشاركين والداعمين لدورهم الفعال بتطبيق برنامج التحصين الموسع.