عاجل

%1.8 نمواً متوقاً لاقتصاد المملكة في 2019

%1.8 نمواً متوقاً لاقتصاد المملكة في 2019

السبت ٢٧ / ٠٤ / ٢٠١٩
توقع وزير المالية محمد الجدعان، تجاوز نسبة نمو الاقتصاد في المملكة الـ1.8% في عام 2019، مؤكدا أن نسبة النمو المتوقعة للاقتصاد في 2019 ستفوق ما توقعه صندوق النقد الدولي للمملكة.

وأضاف على هامش فعاليات الدورة الأولى لمؤتمر القطاع المالي في فندق الريتز كارلتون في الرياض: إن تخفيض صندوق النقد لتوقعات النمو في المملكة يعود لتخفيض إنتاجنا النفطي.


وأشار الجدعان إلى أن استمرار متانة وملاءة القطاع المالي سيسهم في تعزيز قدرته على أداء دوره المحوري في التنمية الاقتصادية، ودعم مبادرات التحول وتوفير المزيد من المنتجات التمويلية والاستثمارية المتنوعة، وستؤدي خطط برنامج تطوير القطاع المالي إلى تطوير سوق مالي متقدم يعزز التخطيط والتثقيف والشمول المالي، ويحفز الادخار ويؤدي إلى تنويع مصادر التمويل.

وكان وزير المالية محمد الجدعان، أوضح في وقت سابق أن المملكة حققت فائضا في ميزانية الدولة بقيمة 27.8 مليار ريال في الربع الأول من العام الحالي.

ومع إعلان هذا الرقم من وزير المالية خلال مشاركته بمؤتمر القطاع المالي، تكون المملكة قد حققت أول فائض في ميزانيتها للمرة الأولى منذ عام 2014.

وأوضح وزير المالية إلى التقدم المحرز الذي سجلته المالية العامة خلال الربع الأول من العام الحالي 2019، الذي حققت المالية العامة فيه نتائج إيجابية وذلك بتحقيق فائض قدره 27.8 مليار ريال وهو أول فائض في الربع الأول يسجل ابتداء منذ العام 2014، إذا ارتفع إجمالي الإيرادات بحوالي 48% في الربع الأول للعام 2019 مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي 2018.
المزيد من المقالات
x