DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

العتيبي ينتزع ذهبية الكاراتيه في البطولة الاسيوية

العتيبي ينتزع ذهبية الكاراتيه في البطولة الاسيوية
العتيبي ينتزع ذهبية الكاراتيه في البطولة الاسيوية
العتيبي ينتزع ذهبية الكاراتيه في البطولة الاسيوية
انتزع نجم المنتخب السعودي للكاراتيه مطلق العتيبي الجمعة الميدالية الذهبية في منافسات القتال تحت وزن 70 كجم وذلك في بداية مشوار اخضر الكاراتيه في البطولة الاسيوية الـ( 18 ) للناشئين والشباب وتحت 21 عام والتي تقام بمدينة كوتا كينا بالو الماليزية حاليا .

وجاء تتويج البطل مطلق العتيبي بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسة من كازخستان انير بوكوف بترشيح وافضلية الضربات بعد تعادلهما بثلاث نقاط لكل لاعب .

وحصد المنتخب السعودي في اليوم الاول من البطولة اربع ميداليات بعد مشاركته بخمس لاعبين في منافسات القتال لدرجة الناشئين بواقع ميدالية ذهبية عن طريق البطل مطلق العتيبي وثلاث ميداليات برونز تحققت عن طريق اللاعبين رائد فران في منافسات القتال تحت وزن 52 كجم وعمر البخيت في منافسات القتال تحت وزن تحت وزن 63 كجم وزايد البيشي في منافسات القتال فوق وزن 70 كجم.

من جهته بارك رئيس الاتحادين السعودي والعربي وعضو المكتب التنفيذي الدولي لاتحاد الكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص لصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية هذا الانجاز بسبب الدعم الكبير الذي تجده الرياضة وانعكس على قوة مخرجات الرياضة السعودية خارجيا وكذلك الدعم والمتابعة التي تجدها الاتحادات الرياضية من قبل الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ومعالي نائبه.

موضحا أن السعادة الحقيقية في المنجز الاسيوي تأتي بسبب ضمان ولادة جيل قوي ومتين من لاعبي الكاراتيه يواصلون مسيرة الابطال.

وقدم الدكتور القناص خالص شكره للاعبين واعضاء الجهازين الفني والاداري على ما بذلوه من جهد والتزامهم بالبرنامج وسعيهم لتمثيل الوطن خير تمثيل متمنيا لهم التوفيق في تحقيق العديد من الانجازات في هذه البطولة.

كما قدم الدكتور القناص شكره الى معالي وزير التربية والتعليم الدكتور حمد بن محمد ال الشيخ على تعاون وزارة التربية والتعليم في تسهيل مهام اللاعبين قبل المشاركة في البطولة.

من جهته عبر البطل مطلق العتيبي عن فرحته بتحقيق ذهبية اسيا موكدا ان ما تحقق جاء بتوفيق الله ثم بدعاء الوالدين وجهود اعضاء الجهازين الفني والاداري وزملائه اللاعبين وسيكون هذا الانجاز حافز كبير له لتقديم المزيد وتحقيق الإنجازات للوطن في مشاركته القادمة.