الرياضة السعودية تتوج نجاحاتها بالسوبر الإسباني

بمشاركة برشلونة والريال واتلتيكو وفالنسيا.. اعتبارا من عام 2020 ولمدة 6 مواسم

الرياضة السعودية تتوج نجاحاتها بالسوبر الإسباني

الأربعاء ٢٤ / ٠٤ / ٢٠١٩
أوضحت صحيفة الماركا الإسبانية الشهيرة أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يدرس تنظيم بطولة كأس السوبر الإسباني بنظامها الجديد في السعودية اعتبارا من عام 2020 ولمدة 6 مواسم (حتى يناير 2026).

وألمحت الصحيفة إلى أن أروقة الاتحاد تدرس العرض المقدم من الجانب السعودي بالإضافة إلى عروض أخرى مقدّمة من دول تسعى لاستضافة الحدث الكروي بنظامه الجديد وفي مقدّمة تلك الدول الراغبة باستضافة الحدث الصين.


وذكرت الصحيفة أن الاتفاق مع السعودية هو «الأكثر جدوى» في الوقت الحالي بالرغم من فتح خطوط أخرى مع عدد من الاتحادات الأهلية في عدد من الدول التي تقدّمت بطلب تنظيم مسابقة كأس السوبر الإسباني على أراضيها.

نجاحات سابقة

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن عن استضافته لكأس السوبر الإيطالي، حيث جمع النهائي الذي أقيم 16 يناير الماضي بين يوفنتوس وميلان على ملعب «الجوهرة المشعّة» بمدينة جدّة، واستطاع «البيانكونيري» الفوز بهدف وحيد سجّله كرستيانو رونالدو.

وكان النهائي قد تلقّى عديد الإشادات من لاعبي الفريقين والصحافة الإيطالية، حيث ذكرت صحيفة لاجازيت ديلي سبورت الإيطالية أن التنظيم والحضور الجماهيري والملعب والأجواء التي صاحبت المباراة بالإضافة إلى الفعاليات التي شهدها النهائي قبيل وأثناء وبعد المباراة تعد سابقة في تاريخ نهائيات كأس السوبر الإيطالي، مشيرة إلى أن الاتحاد السعودي نجح في تنظيم الحدث بشكل رائع، حيث ذكرت أن التميّز الذي نجحت به المملكة «فاق كل التوقعات».

وكانت المملكة قد استضافت البطولة الرباعية الودية والتي ضمّت كلا من المنتخب السعودي ومنتخب البرازيل ومنتخب الأرجنتين والمنتخب العراقي، والتي شهدت ثلاثة من ملاعبها تنظيم هذا الحدث البارز.

كل هذا يعزز من قوّة المملكة على كافة الأصعدة وأحقية علو كعبها في هذا المجال على الجميع، وأن الخطوات الرياضية التي تسير بها الرياضة السعودية تسير بخطى متوازية مع رؤية المملكة 2030، والتي يأمل الشارع الرياضي أن تكون المملكة في ذلك الوقت صاحبة التأثير الأقوى على مستوى العالم في كافة المجالات.

تغيير نظام البطولة

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق تغيير نظام بطولة كأس السوبر الإسباني، حيث سيخوض بطل الدوري ووصيفه بالإضافة إلى بطل كأس ملك إسبانيا ووصيفه البطولة الجديدة المستحدثة بواقع أربعة أندية، حيث سيلاقي بطل الدوري فيها وصيف كأس الملك، بينما يلاقي وصيف الدوري بطل كأس الملك.

وبات برشلونة الأقرب للتتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بالإضافة إلى وصوله إلى نهائي كأس الملك الذي سيواجه فيه فالنسيا، بينما الصراع على أشدّه لخطف المركز الثاني بين قطبي العاصمة مدريد، حيث يحتل اتلتيكو مدريد المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن الريال الذي يأمل أن ينهي موسمه «الأسوأ» خلف برشلونة.
المزيد من المقالات
x