كشفت الممثلة هيا الشعيبي عن مجموعة أعمالها الجديدة التي ستقدمها خلال شهر رمضان المبارك من خلال مسلسل «التنديل» و»غشمشم3» و»صج حظوظ» و»ام سعف» بالإضافة الى مسرحية مع طارق العلي ستعرض في عيد الفطر . ونفت الممثلة الكويتية احتكارها بمليوني ريال من شركة «الصدف»، موضحة أنها ممثلة وملك للجميع .
وعبرت هيا الشعيبي عن حزنها الشديد من خروج الفنان حبيب الحبيب والكاتب سعد المدهش من مسلسل «غشمشم3» مؤكدة في الوقت نفسه عن عدم تأثر المسلسل بعد خروجهم .
وتطرقت الشعيبي عن اجدادها في السعودية وعن صلة القرابة التي تربطها بمرام وهند ومي البلوشي وعن الكثير من المواضيع التي نتركها بين ايديكم ..
إطلالة مشرقة
ما الاعمال التي في جعبتك للشهر الفضيل ؟
ـ لدي المسلسل التراثي «التنديل» مع الفنان عبدالحسين عبدالرضا ومن اخراج محمد دحام الشمري ومن بطولة مجموعة كبيرة من الممثلين مثل عبدالمحسن النمر وعبير الجندي وشيماء سبت وعبدالعزيز جاسم وغيرهم ، ودوري دور بنت فقيرة مسكينه ولديها ايتام والفنان عبدالحسين عبدالرضا يصرف عليهم ، واحاول اتغزل فيه يوميا لكن لا يعطيني أي اهتمام .
وعمل آخر بعنوان «صج حظوظ» من تأليف ايمن الحبيل واخراج نادر الحساوي ويقاسمني البطولة كل من الهام الفضالة وهدى الخطيب وطارق العلي وغيرهم، أجسد من خلاله دور البنت الملقوفة صديقة الفنانة هدى الخطيب ، وكالعادة طبعا مسلسل «غشمشم3» دور شيخوه ، وعمل آخر بعنوان»جزيرة النساء» من اخراج وائل فهمي عبدالحميد ، وعمل خاص للأطفال مع الفنان طارق العلي بعنوان «ام السعف» وأخيرا عمل بعنوان «أيوب» تأليف يوسف محمد واخراج خالد المفيدي ومن بطولة مجموعة من الممثلين مثل عبير الجندي وفاطمة عبدالرحيم وغانم الصالح وعبدالرحمن العقل ، وعمل سعودي يحمل اسم «المقطار» من تأليف سعد المدهش واخراج حسين ابل ومن بطولة عدد من الاسماء المعروفة مثل حبيب الحبيب وفخرية خميس وهيفاء حسين ولطيفة مجرن وبالاضافة الى حشد من الوجوه الشابة السعودية .
* يقال ان مؤسسة «الصدف» وقعت معك عقد احتكار بقيمة مليوني ريال ما صحة ذلك ؟
هذا الكلام غير صحيح ولم احتكر من قبل مؤسسة «الصدف» ولا غيرها ولم يعرضوا علي الفكرة من الأساس وهذا الكلام أول مرة اسمع به وفي النهاية انا ممثلة ملك للكل .
اسلوب مرفوض
ما رأيك بفكرة الاحتكار ؟
ـ بالنسبة لي انا ضدها ومعها في نفس الوقت ، وإذا كان الإنسان قادرا على رغبات الفنان ويقدم له عملا واحدا في السنة مقابل مبلغ وقدره فهذا شيء جميل اما إذا كان عكس ذلك فأنا ضده .
وماذا عن «غشمشم»؟
ـ هذا العمل روحي وجزء كبير من حياتي واحبه كثيرا واعتقد عندما اعتذر عنه في يوم ما لن يكون هناك شيء اسمه «غشمشم» .
الا تخشين من ان خروج الفنان حبيب الحبيب والكاتب سعد المدهش يؤثر على العمل ؟
ـ بصراحة متضايقة جدا من خروج الفنان حبيب الحبيب وكنا اسرة واحدة ويعتبر من عائلة «غشمشم» واتمنى ان يعود لنا في القريب العاجل ، وبالنسبة لتأثر العمل لا اظن هناك تأثير لان النهاية يظل المؤلف مؤلفا والكاتب كاتبا والفنان هو الذي يقدم الأدوار .
مساحة ضيقة
لماذا اعمالك الكويتية مساحتها ضيقة بعكس السعودية بدليل مسلسل «غشمشم» ؟
ـ العام الماضي مع الفنان طارق العلي قدمت مسلسل «هذا ولدنا» بطولة وفي مسلسل «حبل المودة» مع عبدالحسين عبدالرضا ايضا بطولة واعمالي الجديدة التي ذكرتها ايضا بطولة ، لكن بالنسبة للبطولة المطلقة افكر في هذا الموضوع كثيرا ولا تنسى انني فنانة كوميدية ومن السهل ان ابكي وازعل الناس في الدراما لكن من الصعب ان اضحكهم ، اضف الى ذلك أن هناك خطوطا معينة اختارها لنفسي او المنتج والمخرج يختارها ولهم نظرة مختلفة غير نظرتي .
الا توافقيني الرأي أن «غشمشم» من اعطاك البطولة المطلقة ؟
ـ لا .. وانا بطلة في مكاني ولو اني غير هذا الكلام لم يختاروني في «غشمشم» فالحمد لله قدمت الكثير من الاعمال المميزة مثل مسرحية «البيت المسكون» وغيرها من اعمال .
للنساء فقط
يقال انك تستعدين لمسرحية خاصة بالنساء ستعرض في الرياض ؟
ـ بالفعل والله يقدرني لكن الخوف من الجمهور هل سيستقبلني في المسرح السعودي ام لا ؟.
انت فنانة كوميدية فقط ولا تجدين الادوار التراجيدية ؟
ـ لدي امكانيات اقدم تراجيديا لكن الفرصة لم تأت بعد .
اين المسرح الكويتي ؟
ـ موجود عند الفنان طارق العلي فقط ولدينا مسرحية جديدة ستعرض بمشيئة الله في عيد الفطر المبارك من تأليف ايمن الحبيل .
يقال اصلك سعودي ؟
ـ هذا الكلام صحيح اجدادي من السعودية ولدي اهل في السعودية لكن جنسيتي كويتية .
وعلاقتك بمرام وهند ومي البلوشي ؟
بنات بنت عمتي وعلاقتي بهن جدا ممتازة وعلى تواصل مستمر.
 كلمة اخيرة لجمهورك ؟
لهم كل التقدير والاحترام واتمنى اكون عند حسن الظن في أعمالي القادمة ورمضان مبارك علينا وعليهم.