كشفت الممثلة سلمى سالم عن أعمالها الجديدة التي ستقدمها للمشاهد خلال شهر رمضان المبارك ، مشيرة الى انها تلقت العديد من العروض للمشاركة في أعمال سعودية الا أنها اعتذرت عنها لارتباطها بأعمال اخرى.
كما امتنعت الممثلة العراقية عن ابداء رأيها في اعمال زميلتها الممثلة زينب العسكري مؤكدة بأن الانتاج حق مشروع لكل انسان.
واوضحت سلمى سالم عن سبب حصر المخرجين لها بأدور الام وعن عدم تقبلها للفنان محمد الحجي بدور ابنها في مسلسل «نعم ولا» وعن الكثير من المواضيع الجديدة :
 ما الاعمال التي ستظهرين من خلالها في شهر رمضان؟
ـ عمل باكورة انتاج قناة «روتانا» خليجية بعنوان»سقوط الاقنعة من تأليف انتصار ادم واخراج هيثم زرزوري وانتاج خالد البذال وتقاسمني البطولة الفنانة عبير الجندي ، بالاضافة الى مجموعة كبيرة من الشباب ، واجسد شخصية وعد مأساوية جدا ، فنانة تشكيلية تتزوج من شخص مليونير يكبرها في العمر تنجب منه طفلا ويموت الأب بعدها تحدث صرعات مع اسرته من اجل الارث وفي النهاية يحدث غير المتوقع .
وعمل اخر اجتماعي بحت « وشاءت الاقدار» سيعرض على قناة «ام بي سي» من تأليف انتصار ادم أيضا واخراج محمد العوالي ومن بطولة كل من غازي حسين وطيف ومحمد الصيرفي وعبدالله بهمن وغيرهم.
واجسد من خلاله بنت والدتها ثريه جدا يتزوج والدها من امرأة اخرى وبعد وفاة الأب تحدث صرعات بين الابناء.
ومسلسل تراثي « لاهوب» من انتاج وتأليف وبطولة الفنان احمد جوهر والهام الفضالة وعلي السبع ومحمد المنصور وآخرين
وشخصية في العمل شخصية عالية وهي شخصية ايجابية عبارة عن صراع بين الخير والشر وهي بنت النوخذه الوحيدة .
ولدي عمل مع الفنان عبدالعزيز المسلم من خلال اربع حلقات فقط بعنوان «مسك وعنبر» وهو عبارة عن حلقات منفصلة كل حلقة لها كاركتر جديد ، اتوقع له نجاحا بإذن الله لانه مختلف بالنسبة لي شكلا ومضمونا .
لماذا لم تنضمي لمسلسل الكاتبة وداد الكواري لهذا العام بالرغم من تميزك في مسلسلها السابق «نعم ولا» ؟
كان من المفترض تكون لي أعمال قطرية وسعودية لكن التزماتي في الأعمال التي ذكرتها حالت دون ذلك.
 ماالعرض الذي قدم لك من السعودية؟
زملائي في السعودية لم يقصروا ابدا ، حيث تلقيت العديد من العروض بدون ذكر اسماء معينة لكن للاسف لم استطع التنسيق بين تلك الأعمال ، أضف الى ذلك كان من المفترض أن يكون لي عمل من بلدي العراق واعتذرت عنه ايضا.
 في اول ظهور لك جسدتي دور الام الا تخشين يحصرك المخرجون في هذا الدور بالرغم انك فنانه شابة؟
هذا الكلام صحيح بدليل اكثر من عمل عرض علي دور الام اقابل المخرجين او المنتجين على الواقع يغير لي دور الام مباشرة وهذا الذي حصل في الأعمال الجديدة ، لأن الناس لم تشاهدني سوى في هذا الدور بالرغم من اني قدمت في السابق مسلسل»حبل المودة» مع الفنان عبدالحسين عبدالرضا ومسلسل «تكسي تحت الطلب» دور البنت الشابه ، والذي لم يشاهد هذه الأعمال يقول بأني كبيرة في العمر ، وللمعلومية دوري في «نعم ولا» وضعت مكياجا لتكبير ملامح وجهي مع هذا كان واضح علي الملامح البنت الشابة ، اضف الى ذلك في النهايه انا ممثلة ليس لدي مانع اقدم دور الام او الجدة
 لماذا لم تحاول تغيير دورك في «نعم ولا» الى دور البنت الشابة؟
في البداية هاتفني الفنان عبدالعزيز جاسم واخبرني عن الشخصية واعجبتني جدا شخصية وضحى ولم اكن اعلم بأن ابني سيكون الممثل محمد الحجي وقالوا لي سيكون ابنك ممثلا صغيرا في السن ، ثم تفاجأت بعد ان صورت الحلقات الأولى بأن ابني محمد الحجي الذي في الحقيقه يكبرني في العمر،لدرجة اني في بعض الأوقات انظر لنفسي كمشاهدة بأن الحجي ابني انتقد الموضوع بصرحة ، لكن ولله الحمد الأصداء التي تلقيتها كانت واسعة من قبل الجمهور لكن كانوا يقولون لي غير معقول الحجي ابنك! اجاوبهم نظرة المخرج .
 معنى كلامك لو كنت تعلمين قبل التصوير بأن الحجي سيكون ابنك سترفضينه ؟
لا لاني حبيت شخصية «وضحى يصدق» لكن يمكن اغير واعدل من الشخصية قليلا، وعلى فكرة قدمت في السابق دور عجوز شمطاء ساحرة شريرة ، وانا اتحدى أي ممثلة خليجية في نفس عمري تقدم هذه الشخصية لدرجة عندما كنت اصور مشاهد في احد مناطق الكويت الناس والاطفال خافت مني .
 عرفك المشاهد من خلال أدائك لدور الام وأنت شابة فماذا ستقدمين للجمهور في المستقبل ؟
«ابتسمت ثم قالت» بقدم ادوار البنت المراهقة على العكس تماما وسأتحول بعد ذلك الى منتجة وكاتبة وسأكتب لنفسي دور البنت الشابه مثل الذي حاصل لمعظم الممثلات.
 هل تقصدين بحديثك الفنانه زينب العسكري؟
مع احترامي للكل لاتعليق .
مارأيك في اعمال العسكري التي قدمتها في الآونة الأخيرة بصراحة؟
حق مشروع لكل انسان واترك الحكم للجمهور وكل انسان حر في تصرفاته .
 كلمة أخيرة لجمهورك ؟
هذا اول حوار سعودي لي وهم على راسي واتمنى اعمالي تنال إعجابهم ، واحب ابارك لهم بقدوم الشهر الفضيل أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركة.

مشهد من مسلسل نعم ولا