رئيس الموانئ: ميناء ضباء جاهز لاستقبال جميع أنواع السفن 

رئيس الموانئ: ميناء ضباء جاهز لاستقبال جميع أنواع السفن 

الثلاثاء ٢٣ / ٠٤ / ٢٠١٩
أكد رئيس الهيئة العامة للموانئ المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، اليوم، عقب زيارته التفقدية لميناء ضباء، إن الميناء جاهز لاستقبال السفن بجميع أنواعها ويعمل وفق الأسس العالمية بطاقة إستيعابية تزيد على 10 ملايين طن سنويا ، و 6000 راكب يومي.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على زيادة فاعلية الميناء للاستفادة من طاقته الكاملة ، حيث تمكن العام الماضي من نقل اكثر من مليوني طن من البضائع التجارية ، إضافة إلى 370 ألف راكب ، وأستقبل أكثر من 1800 سفينة.


وقال: إستطاع الميناء خفض مدد إنتظار فسح بضائع الشاحنات فيه من 3 أيام إلى 6 ساعات فقط ، في إنجاز خفف على العملاء أعباء الإنتظار والتكاليف ، وهو ماتهدف إليه الهيئة من حيث تقليل مدد إنتظار العملاء الذين يهمهم أن تنجز أعمالهم بأسرع وقت ممكن.

وفيما يتعلق بحركة السياحه البحرية قال المهندس الخلب : موانئ الهيئة تستقبل الركاب حاليا وباستطاعتها استقبال السفن السياحية وماننتظره الآن هو جاهزية اللوائح التنظيمية الجديدة من الجهات ذات العلاقة ، مؤكدا أن الموقع الجغرافي المميز والأماكن السياحية الطبيعية للمملكة : يعد سبابا مهماً في توجه سفن السياحه إلى الموانئ السعودية، وذلك في تطور جديد على صعيد رحلاتها السياحية.
المزيد من المقالات
x