الأهلي بثنائية السومة يقهر بيرسبوليس

«الراقي» يستعيد توازنه في دوري أبطال آسيا

الأهلي بثنائية السومة يقهر بيرسبوليس

الثلاثاء ٢٣ / ٠٤ / ٢٠١٩
استعاد الأهلي توازنه في دوري أبطال آسيا، وحقق فوزاً مهماً عندما تغلب على بيرسبوليس الإيراني 2-1 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب آل مكتوم بنادي شباب الأهلي بدبي، لحساب منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة.

سجل هدفي الأهلي السوري عمر السومة (30 من ركلة جزاء و83)، وبات الهداف التاريخي للأهلي في دوري أبطال آسيا برصيد 15 هدفاً، متجاوزاً زميله السابق البرازيلي فيكتور سيموس الذي سجل 14 هدفا، بينما سجل هدف بيرسبوليس الوحيد شجاع خليل زاده (90+2).


ورفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف السد القطري الذي رفع رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة بعد فوزه على بختاكور الأوزبكي 2-1، الذي بدوره تراجع للمركز الثالث برصيد 5 نقاط مقابل 4 نقاط لبيرسبوليس.

وفرض بيرسبوليس أسلوبه على مجريات الشوط الأول وكاد أن يأخذ الأسبقية في وقت مبكر لولا براعة العويس الذي تصدى لكرة قوية بصعوبة بالغة (5)، ورغم الأفضلية الميدانية للفريق الإيراني إلا أن الأهلي تحصل على ركلة جزاء نفذها السوري عمر السومة الذي لعب الكرة قوية على يمين علي رضا (30). ونشط الأهلي قليلاً في الشوط الثاني وكاد أن يعزز تقدمه بهدف ثان ولكن كرة عمر السومة القوية تصدى لها علي رضا وحولها بأطراف أصابعه للركنية (56)، ولاحت فرصة للفريق الإيراني لتعديل النتيجة ولكن علي عليبور الذي واجه محمد العويس لعب الكرة بعيداً عن المرمى (60)، ومن ركلة حرة مباشرة نجح الأهلي في تأمين تقدمه بهدف ثان عندما صوب عمر السومة كرة من ركلة حرة مباشرة استقرت في المقص الأيمن للحارس علي رضا (83)، وفي الوقت القاتل قلص بيرسبوليس الفارق عندما ارتقى شجاع خليل زاده لكرة نفذت من ركلة حرة ولعبها برأسه على يمين محمد العويس رغم محاولات الأخير اليائسة (90+2).
المزيد من المقالات
x