«قيصرية الكتاب» تحتضن ندوة صناعة الثقافة بالمملكة

يضم المشروع 14 موقعًا للمكتبات ومقهيين

«قيصرية الكتاب» تحتضن ندوة صناعة الثقافة بالمملكة

الثلاثاء ٢٣ / ٠٤ / ٢٠١٩
يدشن صباح اليوم مشروع «قيصرية الكتاب» بمنطقة قصر الحكم وسط الرياض تزامنا مع اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، وبحضور نخبة من المثقفين والمهتمين، كما يصاحب التدشين إقامة الملتقى الثقافي «شغف» بنسخته الخامسة، تقدمه مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالتعاون مع إمارة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير الرياض، ويتضمن جملة من الفعاليات خلال الفترة من 23 أبريل حتى 25 أبريل من الشهر الجاري.

ويعد المشروع بمثابة ساحة للثقافة في المدينة، وتم تصميمه وفقا لخصائص المنطقة العمرانية والتراثية؛ ليحتضن أنشطة ثقافية تناسب جميع فئات المجتمع في بيئة جاذبة تمزج بين العلم والفائدة والراحة والاستمتاع.


ويضم المشروع 14 موقعًا للمكتبات، ومقهيين، وأماكن للجلوس والقراءة، بالإضافة إلى توفير منصة لتوقيع الكتب الجديدة وعقد لقاءات القراءة العامة والأنشطة الثقافية والمعرفية.

إلى جانب جلستين ثقافيتين، الأولى تحمل عنوان «ندوة صناعة الثقافة في المملكة وفق رؤية 2030 م»، بمشاركة كل من الدكتور سعد البازعي، زينب الخضيري، إبراهيم التركي، ويديرها رئيس النادي الأدبي بالرياض الدكتور صالح المحمود، والجلسة الثانية بعنوان «دور مؤسسات المجتمع في صناعة الثقافة والإنتاج المعرفي»، يثريها كل من محمد نصر الله، أميمة الخميس، حسين بافقيه، وعبدالوهاب الفايز، فيما يديرها الدكتور فهد العليان، ويتخللها عرض لرؤية وزارة الثقافة 2030م.

وتهدف الجلستان إلى مناقشة الوضع الثقافي في المملكة عبر رؤية 2030 بما يحقق الأهداف التنموية والثقافية، وما يعكس دور المملكة الثقافي محليًا وعالميًا.
المزيد من المقالات
x