وزير الطاقة يناقش أنشطة «مدن» مع وفد لـ«الشورى»

وزير الطاقة يناقش أنشطة «مدن» مع وفد لـ«الشورى»

الاثنين ٢٢ / ٠٤ / ٢٠١٩
استقبل وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» م. خالد الفالح أمس بالمدينة الصناعية الثانية بالرياض، وفداً من مجلس الشورى مشكلًا من لجنة الاقتصاد والطاقة برئاسة عضو المجلس د. فيصل آل فاضل، ولجنة الحج والإسكان والخدمات برئاسة عضو المجلس د. طارق فدعق، بحضور المدير العام للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» م. خالد السالم وعدد من مسؤولي إدارات الهيئة، واستُعرض خلال الاستقبال عدد من الموضوعات التي تختص بعمل هيئة «مدن» ومناشطها.

وأوضح السالم أن وفد مجلس الشورى تفقّد سير العمل بعدد من المصانع القائمة والمنتجة، كما زار العديد من المشروعات الصناعية واللوجستية الجديدة.


وأفاد بأنه جرى خلال الزيارة استعراض إستراتيجية «مدن» 2030 ومبادراتها في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية «ندلب»، من أجل تحقيق الاستدامة التنموية والاقتصادية وتمكين الصناعة وتعزيز المحتوى المحلي، عبر خلق بيئة استثمارية مُثلى لتوطين الاستثمارات العالمية والمحلية، وذلك في ظل الإستراتيجية الوطنية للصناعة.

وأبان السالم أن المدينة الصناعية الثانية بالرياض التي زارها وفد مجلس الشورى، تبلغ مساحتها الكلية 19 مليون م² وهي مطورة بالكامل، وتضم 1100 مصنع بين منتج وقائم وتحت التأسيس والإنشاء، كما تقع على بعد 52كم من مطار الملك خالد بالرياض، و24كم من محطة القطار و24كم من ميناء الرياض الجاف.
المزيد من المقالات
x