الباطن يتمسك بـ«مفاجآت» الأمتار الأخيرة

الباطن يتمسك بـ«مفاجآت» الأمتار الأخيرة

الاثنين ٢٢ / ٠٤ / ٢٠١٩
أعلن فريق الباطن تمسكه بأمل البقاء في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لآخر فرصة بعدما أنعش السماوي حظوظه بفوز ثمين على مضيفه القادسية بثنائية نظيفة سجلها البرازيلي كرسان داكروز، ومواطنه جوناثان في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين. ورفع الباطن رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس عشر، قبل الأخير، وقلص الفارق مع القادسية الذي يسبقه في الترتيب إلى نقطتين فقط قبل جولتين على نهاية المسابقة.

» مكافأة الانتصار

بعد الفوز كافأ الجهاز الفني لفريق الباطن بقيادة المدرب الروماني ماريوس تشيبريان لاعبيه براحة لمدة خمسة أيام على أن يعاود الفريق تدريباته الخميس المقبل استعدادا لملاقاة أحد في الجولة التاسعة والعشرين التي ستقام مبارياتها في توقيت واحد.

» مباراتان مهمتان

نقاط القادسية قد لا تكون كافية للباطن لضمان البقاء، حيث يحتاج الفريق لتحقيق شبه معجزة بحصد العلامة الكاملة في مباراتيه المتبقيتين في الدوري وحينها سيرفع الفريق رصيده إلى 31 نقطة شريطة أن تخسر الفرق التي تسبقه في الترتيب القادسية والفيحاء والحزم.

الباطن سيستضيف في مباراته المقبلة فريق أحد على ملعبه في حفر الباطن وهي مباراة في متناول يده، لكن ستنتظره مهمة صعبة أمام النصر في المرحلة الختامية وما يزيد من صعوبتها أنها تأتي أمام المتصدر كما أنها تقام خارج ملعبه.

» بصيص الأمل

كل تلك الأمور يدركها لاعبو الباطن جيدا ومدربهم، إلا أنها لم تنل من عزيمتهم ولم تفقدهم التمسك ببصيص الأمل للنهاية، فعقب مباراة القادسية خرج جدعان مهنا لاعب الباطن بتصريحات أبدى خلالها سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه على القادسية. وقال مهنا: إن مصالحة الجماهير كانت هدف الفريق، في مواجهة القادسية، بعد الأداء السيئ في المباريات الماضية.

وأضاف: نعد الجماهير أن نقاتل حتى آخر لحظة، والمباريات المقبلة لا يوجد فيها فريق كبير أو صغير، بالنسبة لنا حياة أو موت من أجل البقاء في الدوري.

ويعتبر الفوز على القادسية هو الثاني للباطن في آخر 11 مباراة مقابل تعادل وحيد وثماني هزائم، كما أن الفريق يعتبر ثاني أقل فرق الدوري فوزا بسبعة انتصارات قبل أحد الذي لم يحقق الفوز سوى في 3 مناسبات، كما أنه يعد أحد ثلاثة فرق الأكثر خسارة في الدوري هذا الموسم بـ17 خسارة بالتساوي مع القادسية وخلف أحد الذي تلقى 19 خسارة، لكن على الباطن عدم قبول خسارة أخرى أو حتى التعادل والعمل جاهدا من أجل الفوز فقط الذي سيبقيه في الدوري.