مركز تاريخ مكة المكرمة يكرم المؤرخ «الهيلة»

مركز تاريخ مكة المكرمة يكرم المؤرخ «الهيلة»

السبت ٢٠ / ٠٤ / ٢٠١٩
أقام مركز تاريخ مكة المكرمة التابع لدارة الملك عبدالعزيز، حفلًا لتكريم المؤرخ والباحث أ.د. محمد الهيلة -رحمه الله- بالتعاون مع قسم التاريخ التابع لجامعة أم القرى بمقر المركز بمكة المكرمة وبحضور نخبة من الأكاديميين ورجالات التاريخ والمهتمين بالتوثيق البحثي، في خطوة تجسد الاهتمام بالعلماء والباحثين.

وأثنى مدير المركز د. فواز الدهاس على الإنتاج العلمي والبحثي للدكتور «الهيلة» الذي أثرى مسيرة العلوم بإدراكه وفهمه الواسع مستعرضًا المهام الأكاديمية التي شغلها، والمؤلفات والأبحاث التي عكف عليها، وانضمامه إلى هيئات التدريس بجامعتي أم القرى والإسلامية، إضافة إلى استعراض مسيرته التعلمية وحصده الشهادات العلمية، وتقديم جلسة علمية حول الدكتور «الهيلة» رأسها مدير الجامعة الإسلامية سابقًا أ.د. محمد العقلا، حظيت بمشاركة عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى أ.د. لمياء شافعي، وعضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى د. عبدالله حيدر، والأديب حسين بافقيه، بحضور وكيل وزارة الحج سابقًا حاتم قاضي، والتي ركزت على الحديث عن تاريخ الدكتور الهيلة وعشقه لمكة المكرمة والمدينة المنورة، رغم قدومه من جمهورية تونس.


وشهد الحفل مداخلات ومشاركات من الأكاديميين والمختصين في التاريخ، بتكريم كل من عمل وتعاون مع مركز تاريخ مكة المكرمة في خدمة هذه المدينة المقدسة في جميع الجوانب التاريخية، والتراثية، والاجتماعية.
المزيد من المقالات
x