استبعاد استخراج بطاقات ائتمانية عن بعد

استبعاد استخراج بطاقات ائتمانية عن بعد

الاحد ٢١ / ٠٤ / ٢٠١٩
استبعد المتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ أن يكون هناك في المستقبل القريب أي عملية تقنية حديثة لاستخراج العميل بطاقته الائتمانية وهو في «منزله».

وقال لـ«اليوم»: إن عمل البطاقات الائتمانية يعتبر ضمن عمليات إقراض وتمويل العميل، وبالتالي هذا يتطلب من البنك أن يقوم بخطوات وإجراءات ترتبط بسياسة الأقراض والتمويل للعملاء وفقا لمبادئ التمويل المسؤول للأفراد، كما أنها تتطلب دراسة الجدارة الائتمانية للعميل والرجوع بموافقة العميل إلى سجله الائتماني لدى «سمة»، مشيرا إلى أن منح هذه البطاقات لا يشكل عبئا ماليا يرهق كاهل حامل البطاقة.


وبخصوص اتفاق «البنك الأهلي التجاري» و«الرياض» على أن يكون هناك اندماج فيما بينهما، بين أنه ليس بالأمر الملزم لأنه يخضع لما ستسفر عنه نتائج دراسة تقييم هذا الاندماج، وهي التي ستحدد الأمر.

وأوضح حافظ أن ما صدر بشأن عملية الاندماج بين «ساب» و«البنك الأول» من بيانات يختلف تماما عما صدر عن «البنك الأهلي» و«الرياض»، إذ يسير «ساب» و«البنك الأول» في خطوات الاندماج والذي سيعلن قريبا.

وبين حافظ أن عمليات الاندماج تعود بالفوائد الكبيرة لعملاء البنوك بمساهمتها في تمكين المندمجين من التوسع في خدماتهم وقدراتهم المالية والاقتصادية، مشيرا إلى أن المملكة لم تشهد منذ عقدين أي عملية اندماج، ومضيفا: إن عملية الاندماج بين البنوك ليست بالعملية السهلة.
المزيد من المقالات
x