«ياسه» أول سيدة تدخل مجال التحكيم في الدراجات الهوائية

«ياسه» أول سيدة تدخل مجال التحكيم في الدراجات الهوائية

السبت ٢٠ / ٠٤ / ٢٠١٩
قالت ياسه البلوشي أول سيدة سعودية تدخل مجال التحكيم في الدراجات الهوائية عن بدايتها: حب الدراجات الهوائية جاء وراء مشاركة شقيقتي فاطمة قبل عامين في جولة خارجية، والعام الماضي أسست فريقا وشاركت فيه، ومن هنا انطلقت في عالم الدراجات الهوائية.

وعن اختيار مجال التحكيم في الدراجات الهوائية ذكرت البلوشي التحاقها بدورة تدريبية للتحكيم النسائي في معهد إعداد القادة؛ كونها من مُحبي هذا المجال.


وفيما يخص مشاركتها الأولى في بطولة أبطال الهواة للدراجات الهوائية لهذا العام في الخبر قالت: قرار التكليف جاء كونها في المنطقة الشرقية تحديدا الخبر، ورشح اسمي في أول بطولة تكون من بين حكامها امرأة سعودية. وأضافت: حظيت بدعم أسري قوي، وكانت شقيقتي فاطمة بجانبي لدعمي في أول مهمة تحكيمية.

وعن آلية تحكيم بطولات الدراجات الهوائية قالت: تحكيم الدراجات الهوائية مختلف نوعا ما، فهو يعتمد على مجموعة كبيرة من الحكام ولا بد من مراقبة أرقام المتسابقين المسجلة في الظهر والقدم على الرغم من وجود حساسات وتصوير فلا بد من التركيز لتفادي أي أخطاء، وللتحكيم عدة أنواع، الرئيسي وهو الذي يكون خلف أول كوكبة في السباق - الميقاتي - أول - حكام مساعدون.

وأنهت حديثها بقولها: الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية سعى لأن يكون اسمي متواجدا من بين الحكام، فكنت حكما مساعدا مستجدا بين حكام من الدرجة الأولى.
المزيد من المقالات
x