تقرير مولر: ترامب لم يتعاون مع الروس

تقرير مولر: ترامب لم يتعاون مع الروس

الجمعة ١٩ / ٠٤ / ٢٠١٩
أعلن وزير العدل الأمريكي جيل بار أمس الخميس، أن تقرير مولر عن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة 2016 أظهر أن الرئيس وحملته الانتخابية لم يتعاونوا مع الروس، فيما وصف دونالد ترامب التحقيق بأنه «أكبر خدعة سياسية على الإطلاق».

وقال بار: إن تقرير المحقق الخاص يقول «إن تحقيقه لم يثبت أن أعضاء حملة ترامب تآمروا أو نسقوا مع الحكومة الروسية في تدخلاتها في الانتخابات».

وقبيل صدور نسخة منقحة من تقرير المحقق الخاص روبرت مولر، بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، وصف الرئيس الأمريكي، التحقيق بأنه أكبر خدعة سياسية على الإطلاق.

وفي سلسلة من التغريدات التي نشرها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح أمس الخميس، اتهم ترامب خصومه أيضا من الحزب الديمقراطي، ومن بينهم هيلاري كلينتون، بارتكاب جرائم غير محددة، وكتب في التغريدة: «إزعاج الرئيس».

وأنهى مولر الذي كان مديرا لمكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) في مارس 22 شهرا من التحقيقات، ليسلم تقريره النهائي إلى وزير العدل جيل بار، وترك له أمر إدارة تتمة المسألة.

وقال بار بعيد ذلك: إن المدعي الخاص لم يجد أي دليل على «تنسيق أو تآمر» بين روسيا ومحيط الرئيس الجمهوري خلال الانتخابات الرئاسية في 2016.