اختتام برنامجي «الفنون الصحفية» و«المراسل الميداني» في الشرقية

اختتام برنامجي «الفنون الصحفية» و«المراسل الميداني» في الشرقية

الخميس ١٨ / ٠٤ / ٢٠١٩
أسدل الستار مساء أمس الأول الأربعاء على ثاني البرامج التدريبية، التي أطلقها الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، تحت عنوان «مبادرة تطوير الإعلام الرياضي».

وشهد البرنامج الذي استمر«3» أيام في المنطقة الشرقية، إقامة برنامجين تدريبيين، اهتم الأول بـ«الفنون الصحفية»، وقدمه المحاضر سليمان أبا حسين، فيما اهتم الثاني بـ«أدوات المراسل الميداني»، والذي قدمه الدكتور بشار الخرشة.

البرنامجان شهدا تفاعلا كبيرا جدا من قبل الإعلاميين والإعلاميات أعضاء الاتحاد، حيث كان الحماس والرغبة في الاستقاء من الخبرات التي يمتلكها أبا حسين والخرشة واضحين على جميع المشاركين، سواء من خلال المحاضرات أو الورش التدريبية المقدمة.

وكان المحاضر سليمان أبا حسين قد استعرض خلال البرنامج التدريبي «الفنون الصحفية» أهم المهارات الواجب اكتسابها للإعلامي الذي يرغب في احتراف كتابة الأشكال الصحفية بمختلف قوالبها، كما تحدث عن أخلاقيات الصحفي، وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام الجديد، إضافة لأبرز العادات والممارسات الخاطئة التي يقع فيها الصحفي، فيما طرح الدكتور بشار الخرشة حوارا علميا عن أخلاقيات العمل الصحفي في الميدان وأهمية مراعاة ذلك عند صناعة المادة الصحفية، قبل أن يتطرق لتقنيات العمل في الميدان، وكيفية التعامل مع المادة الصحفية قبل وبعد التصوير، إضافة لظهور المراسل الميداني في التقرير التلفزيوني، وكذلك كيفية تعامله مع الأمور الطارئة في الميدان.

اليوم الختامي شهد تواجد الإعلامي محمد البكر، الذي سلم شهادة إتمام الدورة للمشاركين، وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، في إطار سعيه لتطوير الإعلام الرياضي بالمملكة.

من ناحيته، عبر عادل الزهراني المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للإعلام الرياضي عن سعادته بالتفاعل الكبير الذي شهده البرنامج في المنطقة الشرقية، كاشفا عن إقامة «60» برنامجا هذا العام، سيكون نصيب المنطقة الشرقية منها «15» برنامجا.

ويهدف الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي من خلال هذه البرامج إلى تطوير الطاقات الشابة في كافة المجالات، وعلى مختلف الأصعدة، سواء من خلال الإعلام الورقي أو الإلكتروني، وكذلك العمل الميداني التلفزيوني، ومختلف منصات السوشل ميديا. يذكر أن مبادرة تطوير الإعلام الرياضي قد انطلقت الأسبوع الماضي في جدة، وينتظر أن تواصل فعاليتها خلال الأسبوع المقبل في المدينة المنورة، قبل أن تنتقل إلى أبها، وغيرها من مدن ومناطق المملكة.