«الشؤون الإسلامية» بالشرقية لـ "اليوم": افتتاح 5 مساجد قبل رمضان

«الشؤون الإسلامية» بالشرقية لـ "اليوم": افتتاح 5 مساجد قبل رمضان

الجمعة ١٩ / ٠٤ / ٢٠١٩
كشف فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية لـ«اليوم» عن افتتاح خمسة مساجد جديدة في المنطقة، مبينا أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لافتتاح المساجد المعنية قبل شهر رمضان المقبل والبالغ عددها 5 مساجد.

يأتي ذلك فيما يسارع فرع الوزارة الوقت لتهيئة كل المساجد في مدن ومحافظات المنطقة استعداداً لاستقبال الشهر الفضيل لهذا العام 1440هـ.


وأوضح في هذا الشأن أن التجهيزات تضمنت التأكيد على منسوبي المساجد والجوامع من أئمة ومؤذنين بعدم التغيب خلال شهر رمضان المبارك، والتأكيد عليهم بفتح المساجد والجوامع طوال اليوم لإتاحة الفرصة للمصلين في المكوث فيها للعبادة والذكر حتى انتهاء صلاة القيام، إضافة إلى توجيه مؤسسات الصيانة بمضاعفة الجهد تجاه تهيئة المساجد من نظافة وصيانة للمعدات وأجهزة التكييف والصوتيات التابعة للمساجد والجوامع خلال الشهر الكريم.

وأفاد فرع الوزارة بأنه تم إعطاء الموافقات اللازمة للجهات ذات العلاقة بشأن إقامة الخيام الرمضانية للصائمين، وأخذ التعهدات على القائمين عليها بأن تكون تلك الخيام متوافقة مع اشتراطات السلامة للدفاع المدني.

وعن الندوات والمحاضرات والمسابقات، يقوم الأئمة بالقراءة على المصلين بعد العصر يومياً للتذكير بفضائل رمضان والصيام والقرآن والقيام، كذلك تقوم جمعية التحفيظ بنشر حلقات تصحيح التلاوة والدورات المكثفة والمسابقة الرمضانية بعنوان «صغارنا وكبارنا»، فيما تقيم المكاتب التعاونية محاضرات ودورات علمية عن استقبال شهر الصوم وأحكامه.
المزيد من المقالات
x