«بلدي الأحساء» يطالب الكهرباء بإنهاء معاناة ضاحية هجر

«بلدي الأحساء» يطالب الكهرباء بإنهاء معاناة ضاحية هجر

الخميس ١٨ / ٠٤ / ٢٠١٩
طالب المجلس البلدي لأمانة الأحساء بإنهاء معاناة سكان ضاحية هجر وحي البريد بالجشة لعدم وصول التيار الكهربائي لمنازلهم وانتظارهم لأكثر من 7 سنوات على الرغم من حصولهم على رخص البناء منذ عام 1433، وقاموا ببناء منازلهم، وظلوا في انتظار وصول التيار الكهربائي.

ووقف رئيس المجلس البلدي لأمانة الأحساء د. أحمد البوعلي يرافقه رئيس اللجنة الفنية م. عبدالهادي الغافلي، وعضو اللجنة فراس العويفير وعدد من الأهالي للاطلاع على تلك المعاناة.


وقال البوعلي: «تحرك المجلس وزار شركة الكهرباء، وتم تحرير خطاب لوزارة الطاقة، لشرح المعاناة مشيرا الى التعاون الإيجابي الذي وجده من مسؤولي الشركة الا أننا نأمل في إنهاء الموضوع قريباً».

وأضاف: «نطالب شركة الكهرباء بالاستعجال بحل المشكلة واستكمال جهودهم حيث إن الوضع غير مرض وغير مناسب لترك الأهالي في معاناه بلغت 7 سنوات».

وعبر أحد أهالي الحي د. محمد السماعيل عن استيائه الكبير من الوعود التي أخذوها من شركة الكهرباء (سكيكو)، وذكر أن الشركة تعذرت عن تركيب عدادات للكهرباء بسبب عدم ردم وسفلتة الشوارع، وبعد تسوية الشوارع من قبل الأمانة، توجه الأهالي المتضررون لإدارة شركة الكهرباء مرة أخرى وقدمت عذرا جديدا بأنها ليست المسؤولة عن تركيب العدادات وإطلاق التيار الكهربائي والتمديدات، ثم ذكروا عدم وجود ميزانية.

وأكد الأهالي للمجلس البلدي أنهم يعانون كثيراً من هذه المماطلة مما اضطرهم لتوفير مولدات كهربائية على حساباتهم الخاصة ويتضرر ما يقارب أكثرمن (ألف منزل) من تأثيرات ضجيج صوت المولدات ورائحة محروقات (الديزل) النابعة من المولدات.
المزيد من المقالات
x