«تخصصي الدمام» يختتم ملتقى مستجدات علاج الأورام

«تخصصي الدمام» يختتم ملتقى مستجدات علاج الأورام

الثلاثاء ١٦ / ٠٤ / ٢٠١٩
اختتم مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام أحد مكونات التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الملتقى السنوي الأول لمستجدات أبحاث الجمعية الأمريكية لعلاج الأورام الإشعاعي الذي تم تنظيمه بالتعاون مع الجمعية السعودية للأورام بالخبر بمشاركة أكثر من 25 متحدثا وبحضور أخصائيين من داخل وخارج المملكة ونوقش فيه آخر مستجدات العلاجات والأبحاث لتقديم أفضل الرعاية لمرضى الأورام.

وأكد المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام د. منصور توفيق أهمية إقامة هذا الملتقى الذي سلط الضوء على نتائج الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للعلاج الإشعاعي وآخر تطورات التكنولوجيا الحديثة والتوصيات السريرية ونتائج الأبحاث الأخيرة وآخر مستجداتها لتقديم خدمات علاجية ورعاية صحية أفضل للمرضى.


وأوضحت رئيسة الملتقى د. أحلام الدوهل أن الملتقى استعرض الموضوعات ذات التصنيف العالي المستخلصة من الاجتماع السنوي مما يمثل قناة هامة نحصل من خلالها على أحدث الدراسات وأفضل المعلومات بتطبيق الممارسات المثلى بمجال علاج الأورام الإشعاعي، كما يتيح الملتقى للمهنيين الذين لم تتح لهم الفرصة لحضور اجتماع الجمعية الأمريكية لتبادل الخبرات بزيارة الملتقى، والانتفاع مما قدم من دراسات بالتنسيق الأصلي ومناقشة أحدث المعلومات مع الزملاء كما قدمته الجمعية الأمريكية، وأضافت: إنه سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالمسابقة العربية الأولى لتخطيط العلاج الإشعاعي الذي أشرف عليها الزملاء الفيزيائيون بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام.

وذكر رئيس اللجنة العلمية للملتقى ورئيس المجموعة السعودية لأورام الأشعة د. إبراهيم العتين أن الملتقى ناقش مستجدات الجمعية الأمريكية لعلاج الأورام بالأشعة «استروا» وهو بلا شك أهم وأكبر المؤتمرات العالمية بهذا التخصص فقد اجتمع أكثر من 45 مختصا من مختلف مناطق المملكة ما بين متحدث ورؤساء للجان العلمية لمناقشة أهم المستجدات وآخر الأبحاث المنشورة بملتقى الجمعية الأمريكية لعام 2018 وهذه الأبحاث سوف تساهم في رفع الخدمة الطبية وجودة الخدمات المقدمة لمرضى الأورام بالمملكة.
المزيد من المقالات
x