إشادة خليجية بالتأمين الصحي في المملكة

إشادة خليجية بالتأمين الصحي في المملكة

الاحد ١٤ / ٠٤ / ٢٠١٩
أشاد مختصون في قطاع خدمات الرعاية الصحية بدول مجلس التعاون الخليجي بدور مجلس الضمان الصحي التعاوني في صناعة سوق التأمين الصحي بالمملكة.

وأكدوا خلال مشاركة المجلس في المعرض المصاحب لفعاليات المؤتمر الأول الصحي الخليجي الذي استضافته دولة الكويت الشقيقة على مدى يومين، أنه يعد نموذجا من نوعه على مستوى المنطقة.


واستطاع مجلس الضمان الصحي تحقيق عدة أهداف من خلال تطبيق نظام الضمان الصحي ولائحته التنفيذية ووثيقته الموحدة ومن أهمها تخفيف العبء العلاجي والمالي على الدولة عبر تغطية جميع العاملين بالقطاع الخاص وأفراد أسرهم بالتأمين الصحي البالغ عددهم ما يربو على 11.183.915 مؤمنا له، إضافة إلى رفع مستوى خدمات الرعاية الصحية وترقيتها وفق أسس ومعايير حديثة، وتخفيف الضغط عن المستشفيات الحكومية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم المجلس، ياسر المعارك، أن المجلس شارك من خلال تخصيص جناح توعوي تم تدعيمه بأحدث الإصدارات التوعوية من مطبوعات ومنشورات ومواد سمعية ومرئية قدموا من خلاله جميع المعلومات عن تجربة نظام الضمان الصحي التعاوني بالمملكة، وكذلك التعريف باللائحة التنفيذية ووثيقته الموحدة، إضافة إلى تقديم شرح وافٍ عن الدور التنظيمي والإشرافي والرقابي للمجلس على سوق التأمين الصحي.

ولفت إلى أن المشاركة في مثل هذه المحافل تأتي في إطار تعزيز الاتصال المؤسسي بما يحقق السمعة والصورة الذهنية المميزة بالتوازي مع ما شهدته صناعة سوق التأمين الصحي من نقلات نوعية في خدماته التي يقدمها للجهات ذات العلاقة في إطار برنامج التحول الوطني 2020 تحقيقا لرؤيـة المملكة 2030.
المزيد من المقالات
x