ثنائية التعاون تضاعف متاعب القادسية

الفيحاء يعلن هبوط أُحد رسميا لـ «الأولى»

ثنائية التعاون تضاعف متاعب القادسية

السبت ١٣ / ٠٤ / ٢٠١٩
استعاد التعاون توازنه سريعاً وحقق فوزاً مستحقاً على القادسية (2-0) سجلهما البرازيلي نيلدو بترولينا (14 من ركلة جزاء) وربيع سفياني (52)، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة لحساب منافسات المرحلة 27 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وبهذا الفوز رفع التعاون رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع، بينما بقي القادسية على رصيده السابق 27 نقطة وتراجع للمركز الثالث عشر.

واندفع التعاون للهجوم مع انطلاقة الشوط الأول ولاحت له أكثر من فرصة ولكن دفاع القادسية كان حاضراً حتى تحصل على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها البرازيلي نيلدو بترولينا الذي لعب الكرة قوية على يمين جاك دونكان (14)، وكاد القادسية أن يعادل النتيجة ولكن البرازيلي بيسمارك فيريرا تصدى لها مواطنه كاسيو وحولها للركنية (20)، وحرمت العارضة التعاون من هدف محقق عندما تصدت لكرة نيلدو بترولينا قبل أن تعود ويبعدها الدفاع للركنية (21)، وتدخلت العارضة في مناسبة ثانية عندما تصدت لرأسية البوروندي سيدريك أميسي قبل أن تعود ويبعدها دفاع القادسية عن منطقة الخطر (45). وبعد مرور خمس دقائق على بداية الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء للتعاون، نفذها عبدالفتاح آدم وتصدى لها جاك دونكان وحول الكرة للركنية، التي استثمرها التعاون وأضاف منها هدفه الثاني بواسطة ربيع سفياني الذي استغل دربكة أمام المرمى ولعب الكرة على يمين الحارس (52)، وتهيأت فرصة للقادسية لتذليل الفارق ولكن كرة بيسمارك فيريرا القوية مرت بمحاذاة القائم (80).


وبات أُحد أول المغادرين رسمياً لدوري المحترفين عقب خسارته أمام الفيحاء 1-3 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة. سجل للفيحاء الكولومبي دانيلو اسبريا (1 و39) وعبدالرحمن البركة (27)، ولأُحد المغربي محمد فوزير (45). وتجمد رصيد أُحد عند النقطة 15 في المركز الأخير فيما رفع الفيحاء رصيده إلى 28 وتقدم للمركز الثاني عشر.
المزيد من المقالات
x