الهلال ينجو من الأهلي بعقم زوران

الفيصلي يقلب الطاولة على الوحدة بثنائية

الهلال ينجو من الأهلي بعقم زوران

استعاد الهلال صدارة الدوري مؤقتاً عقب فوزه على مضيفه الأهلي 1-0 سجله المدافع الأسباني البرتو بوتيا في الدقيقة (43) من زمن المباراة، التي جمعتهما مساء أمس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة لحساب منافسات الجولة 27 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ورفع الهلال رصيده إلى 63 نقطة بفارق نقطتين عن النصر الذي يستقبل الاتحاد اليوم السبت في ختام منافسات الجولة، وفي حالة فوزه سيستعيد الصدارة مجدداً ولكن في حالة تعثره بأي نتيجة سيبقى وصيفاً والهلال متصدرا. أما الأهلي الذي تلقى الخسارة التاسعة فبقي خامساً برصيد 46 نقطة.


وفرض الهلال سيطرته على مجريات الشوط الأول، وشن أكثر من هجمة على مرمى مضيفه ولكنها لم تشكل خطورة حقيقية على مرماه في ظل استبسال الدفاع الذي تصدى لكل الهجمات، وكاد الأهلي أن يخطف هدفاً بواسطة الروماني نيكولاي ستانسيو لولا أن كرته القوية اعتلت العارضة بقليل (21)، ونتيجة حصوله على البطاقة الصفراء الثانية أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب يوسف الحربي ليكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين (38)، واستثمر الهلال النقص وافتتح باب التسجيل بواسطة الأسباني البرتو بوتيا الذي كسر مصيدة التسلل ولعب الكرة قوية على يمين محمد العويس (43)، وأنقذ دفاع الأهلي مرماه من هدف محقق عندما أبعد البرازيلي اديرلان سانتوس كرة الفرنسي بافيتيمبي غوميز قبل تجاوزها خط المرمى (45). وفي الشوط الثاني بحث الهلال عن هدف ثان وصوب كاريلو كرة قوية تصدى لها دفاع الأهلي وألغى خطورتها (56)، قبل أن يسدد سالم الدوسري كرة قوية حولها محمد العويس للركنية (61)، وكاد الأهلي أن يعدل النتيجة ولكن كرة نيكولاي ستانسيو ارتطمت بالحارس عبدالله المعيوف وأخذت طريقها للركنية (73)، وواصل الأهلي بحثه عن التعادل وسط تراجع هلالي وكاد أن يحقق مبتغاه لولا تألق عبدالله المعيوف الذي تصدى لكرة مهند عسيري الانفرادية (84).

وقلب الفيصلي الطاولة على مضيفه الوحدة عندما حول خسارته بهدف إلى فوز 2-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة. تقدم الوحدة عن طريق ركلة جزاء سجلها الفنزويلي رومولو اوتيرو (56) ورد الفيصلي بهدفين سجلهما البرازيلي دينيلسون بيريرا (77 و83). ورفع الفيصلي رصيده إلى 40 نقطة وتقدم للمركز السادس في حين بقي الوحدة على رصيده السابق برصيد 39 وتراجع للمركز السابع.
المزيد من المقالات
x