عودة الملاحة الجوية بين مطارات المملكة والسودان

عودة الملاحة الجوية بين مطارات المملكة والسودان

الجمعة ١٢ / ٠٤ / ٢٠١٩
كشفت مصادر مطلعة في مطار جدة لـ «اليوم»، عن عودة الملاحة الجوية بين مطارات المملكة ومطاري الخرطوم وبورتسودان، وذلك عقب الهدوء النسبي للأحداث الراهنة في السودان، حيث أقلعت أمس الجمعة عدد من الرحلات المتجهة إلى الجمهورية السودانية، مؤكدا أن عودة الملاحة الجوية تنطبق على كافة شركات الطيران السعودية والأجنبية التي تمر عبر مطارات المملكة.

من جهته، قال مساعد المدير العام للاتصال المؤسسي في الخطوط السعودية فهد باهديلة: «إن الخطوط السعودية‬⁩ رفعت التعليق المؤقت لرحلاتها بين المملكة والسودان وتم استئناف تشغيلها بعد أن تم فتح الأجواء للملاحة الجوية، وغادرت الرحلة رقم SV3453 من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى الخرطوم في موعدها، الساعة (22:00) مساء أمس الجمعة 12 أبريل».


فيما قال المتحدث الرسمي لطيران ناس أحمد المسيند: «تم استئناف عودة جميع رحلات ⁧‫طيران ناس⁠ ⁠‬⁩بين المملكة والسودان ابتداءً من مساء أمس الجمعة 12 أبريل، وذلك عقب إعادة تشغيل مطار الخرطوم الدولي».

وكانت العديد من شركات الطيران علقت رحلاتها المتجهة إلى مطاري الخرطوم وبورتسودان عقب الأحداث في الشارع السوداني، وبدأت في العودة إلى جداولها المحددة عقب الهدوء في الشارع السوداني، وفتح الأجواء للملاحة الجوية القادمة والمغادرة من السودان.
المزيد من المقالات
x