العزل الحراري بالمنازل يوفر 40%من استهلاك الكهرباء

العزل الحراري بالمنازل يوفر 40%من استهلاك الكهرباء

الخميس ١١ / ٠٤ / ٢٠١٩


اكد البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، ان العزل الحراري بالمنازل يوفر حتى 40% من الكهرباء التي يستهلكها المبنى، ولفت البرنامج الى الجهود التي تبذلها عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة وتنسق جهودها للسيطرة على تزايد استهلاك الطاقة في المملكة.

وبين مختصون في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، ان هناك 2 بطاقة لكفاءة الطاقة للمكيفات بمختلف أنواعها، ولفتوا ان لكل بطاقة دلائل ومعلومات مختلفة عن الأخرى، بحيث ان هناك بطاقات للمكيفات الآي تعمل التبريد والتدفئة في نفس الجهاز، وآخر للمكيفات المخصصة للتبريد.

واوضح المختصون أن أجهزة التكييف المنزلية ذات الوحدتين (مكيفات الاسبليت) موفره للطاقة أكثر من مكيفات ذات الوحدة واحدة (مكيفات الشباك)، والسبب أن حد مستوى كفاءة الطاقة لمكيفات الشباك لا يمكن للصانع أو المصنع زيادته حيث يصل إلى حد معين فقط، في المقابل مكيفات الاسبليت يمكن للصانع أو المصنع الزيادة في مستوى كفاءة الطاقة.

وأشار المختصون الى تسهيل لقراءة مؤشر كفاءة الطاقة للمستهلكين وضع في بطاقة كفاءة الطاقة والتي لابد من توفرها على أجهزة التكييف، أحد محتويات البطاقة "المستويات" وكل مستوى أمامه حرف في اللغة العربية وهي على الشكل التالي: "أ ، ب ، ج ، د ، هـ ، و ، ز".